الخميس, 22 أغسطس 2024

مذكرة تفاهم بين نماء المنورة وبنك الرياض لدعم وتمويل رواد الأعمال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

شهد ملتقى “دور حاضنات ومسرعات الأعمال في دعم منظومة ريادة الأعمال”، الذي أقيم مؤخراً في نماء المنورة توقيع مذكرة تفاهم بين نماء المنورة وبنك الرياض لدعم وتمويل رواد الأعمال.

وتأتي هذه المذكرة في إطار جهود الجهتين لتعزيز التنمية المستدامة في المدينة المنورة والاستفادة من مواردها وامكاناتها السياحية والاقتصادية.

وكانت نماء المنورة قد عقدت في إطار دعم رواد الأعمال وتطوير منظومة ريادة الأعمال في المملكة ملتقى “دور حاضنات ومسرعات الأعمال في دعم منظومة ريادة الأعمال” لتسليط الضوء على دور حاضنات ومسرعات الأعمال في تحفيز الابتكار وريادة الأعمال، وتشجيع التواصل بين رواد الأعمال والمستثمرين، فضلاً عن تبادل الخبرات والممارسات الناجحة في هذا المجال.

اقرأ المزيد

وشارك في الملتقى الذي حضره عدد من المهتمين ورواد الأعمال نخبة من الخبراء والقيادات في مجال ريادة الأعمال. وتناولت الجلسة الأولى دور حاضنات ومسرعات الأعمال في تحفيز الابتكار وريادة الأعمال، وضمت المتحدثين كل من رانيا جليدان الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة نماء المنورة ، وهمام عطّار رئيس وحدة بناء الشركات في منجم الأعمال BIM Venture)، وعمر الشبعان المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة المكان.

وتناولت الجلسة الثانية رحلة رواد الأعمال داخل حاضنات ومسرعات الأعمال، وشارك فيها كلٌ من رزان النزهة رئيسة مركز الدكتور غسان أحمد السليمان لريادة الأعمال في جامعة الأمير مقرن، وأضوى الدخيل المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فلك للأعمال والاستثمار، ومعتز أبو عنق المؤسس والرئيس التنفيذي لأستوديو VMS للشركات الناشئة.

وتم في ختام الملتقى عرض تجارب ملهمة من داخل مسرعات الأعمال، شارك فيها كل من عبدالوهاب الزايدي شريك مؤسس شركة بلّورة ومحمد آل عبدالقادر مؤسس مشروع مرشدك.

وكان الملتقى قد شهد توقيع مذكرة تفاهم بين شركة نماء المنورة ممثلة بـ صالح أختر الرئيس التنفيذي وبنك الرياض ممثلا بـ حسين أبو النجا مدير المنطقة الغربية مصرفية المنشآت الصغيرة والمتوسطة وذلك لدعم وتمويل رواد الأعمال وتطوير منظومة ريادة الأعمال في المدينة المنورة.

ذات صلة

المزيد