الجمعة, 30 أغسطس 2024

مستثمر أمريكي: 4 أخطاء عليك تجنبها عند الاستثمار في العقارات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف المستثمر الأمريكي والخبير في قطاع العقارات براندون تيرنر عن 4 أخطاء وقع بها عند بداية استثماره في هذا القطاع، داعياً الأشخاص إلى تجنبها حتى تنجح استثماراتهم وتزدهر.

وقال مؤلف كتاب «الاستثمار في العقارات المؤجرة» في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «إليك 4 أخطاء ارتكبتها عندما بدأت الاستثمار في العقارات لأول مرة.. بما في ذلك خطأ كلفني 15 ألف دولار و8 أشهر من حياتي»، وفق CNN.

وللتدليل على أهمية هذه النصائح قال الخبير في قطاع العقارات «مرحباً أنا براندون اليوم لدي ما قيمته نحو مليار دولار من العقارات أكثر من 13 ألف وحدة عقارية مختلفة».

اقرأ المزيد

وأضاف تيرنر «لكن في مرحلة ما كنت مفلساً وشاباً وغبياً، وفي تلك المرحلة بدأت في شراء العقارات»، معقباً «إليك 4 أخطاء ارتكبتها في وقت مبكر».

وأوضح تيرنر أن أول هذه الأخطاء هو «قمت بكل العمل بنفسي -حسناً مع زوجتي-، وأحب أنني أتمكن من إصلاح سقف المنزل بنفسي كذلك إصلاح أساسات البناء والعديد من الأشياء الأخرى»، مضيفاً «لكنني أتمنى لو تعلمت بدلاً من ذلك كيفية بناء الصفقات، وكيفية كتابة إعلانات (أشتري المنازل)، وكيفية توظيف أشخاص رائعين».

وتابع المستثمر الأميركي «مهارات بقيمة 20 دولاراً في الساعة مقابل مهارات بقيمة ألفي دولار في الساعة»، داعياً الأشخاص إلى التركيز على المهارات الأكثر قيمة مالية وترك المهارات ذات القيمة الأقل لموظفين.

وأضاف المستثمر الأميركي أن الخطأ الثاني هو «بيع المنازل، أعلم أنني ربما كنت بحاجة إلى المال لكن كل منزل بعته على الإطلاق يساوي الآن ضعف أو ثلاثة أضعاف ما بعته به»، مشيراً إلى أن «الثروة تبنى من خلال حيازة العقارات» وليس بيعها.

وقال تيرنر إن ثالث خطأ هو «عدم الاستماع إلى المُقرض، كان لدي مُقرض أخبرني بعدم بيع منزل معين ورفض الإقراض قائلاً إنه محفوف بالمخاطر، تجاهلته ووجدت مُقرضاً آخر وخسرت 15 ألف دولار و8 أشهر في البيع».

آخر الأخطاء وفقاً لتيرنر «بدأت بمفردي، ارتكبت العديد من الأخطاء عندما بدأت في أشياء بسيطة لأنني قررت عدم الانضمام إلى مجموعة أو شبكة أو حتى نادي عقارات محلي، لقد عملت فقط وأفسدت الكثير».

ذات صلة

المزيد