الجمعة, 23 أغسطس 2024

مستشار مالي: عندما تبدأ في استخدام المال لكسب المال يصبح الثراء مسألة وقت ليس أكثر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف أندرو لوكيناوث المستشار المالي الأمريكي عن المهارة الضرورية للوصول إلى الثراء، داعياً إلى ضرورة تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية.

ووفقا لـ CNN قال لوكيناوث في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- إن «أول 100 ألف دولار تأتي من العمل الجاد»، معقباً «فيما يأتي أول مليون دولار من عمل مالك بجد بدلاً عنك».

وشدد المستشار المالي الأمريكي «عندما تبدأ في استخدام المال لكسب المال، فإن الثراء يصبح مسألة وقت ليس أكثر».

اقرأ المزيد

وأضاف المستشار المالي «واحد من كل 15 أميركياً مليونير وفقاً لبنك يو بي إس، احتمال أن تصبح مليونيراً وأنت تعيش في الولايات المتحدة هو 7% إذا حاولت».

وأوضح لوكيناوث «لكن نسبة أن تصبح مليونيراً هي صفر% إذا لم تحاول على الإطلاق»، معقباً «يمكنك تحقيق ذلك».

وحذر لوكيناوث من خطورة إهدار الوقت قائلاً «لن تحقق أهدافك أبداً بإهدار عطلات نهاية الأسبوع، استخدم عطلات نهاية الأسبوع لبناء الحياة التي تريدها، وليس الهروب من الحياة التي تعيشها»، داعياً الأشخاص إلى التحلي بفكر استراتيجي.

وفي منشور آخر قال لوكيناوث «لا تستحق أي وظيفة العناء إذا كلفت أسرتك أو صحتك أو سعادتك، فأنت لا يمكن تعويضك بالنسبة لأسرتك، ويمكن تعويضك بنسبة 100% بالنسبة لشركتك».

وأضاف المستشار المالي «إذا مت غداً فإن وظيفتك ستذهب لشخص آخر في غضون أسبوع، ولا يمكن لأسرتك أن تفعل ذلك»، معقباً «لا تدع وظيفة تسرق حياتك أبداً».

وأوضح المستشار المالي «الشركة التي تعمل بها ليست عائلتك ولن تكون كذلك أبداً إنهم يستخدمون كلمة «عائلة» للتلاعب بك، الشركات ليست عائلات بل هي مؤسسات إنها علاقة عمل، وهدفهم الأساسي هو كسب المال».

وتابع لوكيناوث «إذا كان بإمكانهم كسب المزيد من المال من خلال تسريحك فسوف يفعلون ذلك دون تردد، إنك لا تدين لوظيفتك بأي شيء يتجاوز العمل الذي تتقاضى أجراً مقابله».

وقال لوكيناوث «إذا أتيحت لك فرصة لتحسين نفسك، فلا تشعر بالذنب أبداً بشأن استغلالها، ضع دائماً رفاهيتك في المقام الأول».

ذات صلة

المزيد