الجمعة, 2 أغسطس 2024

هيئة الأمن الصناعي وأرامكو السعودية توقعان مذكرة تفاهم لرفع مستوى سلامة المنشآت البترولية والصناعية.

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

‏وقّعت الهيئة العليا للأمن الصناعي و أرامكو السعودية مذكرة تفاهم في مدينة الرياض، بحضور محافظ الهيئة العليا للأمن الصناعي المهندس عالي بن محمد الزهراني، والنائب الأعلى للرئيس للسلامة والأمن الصناعي في أرامكو السعودية المهندس عبدالله بن علي الغامدي.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الهيئة وأرامكو السعودية في مجالات الأمن الصناعي، بما يسهم في رفع مستوى سلامة المنشآت البترولية والصناعية.

واشتملت أطر التعاون المحتمل على تطوير عدد من المبادرات التعاونية المتصلة بتبادل الخبرات، وتعزيز هوية الأمن الصناعي في المملكة، وتطوير مجالات وفرص التدريب والتأهيل الفني والأكاديمي في مجالات الأمن الصناعي بما يواكب احتياجات سوق العمل وتعزيز دور المهن ذات العلاقة، إلى جانب تطوير عمليات الأمن الصناعي ومؤشرات قياس الأداء.

اقرأ المزيد

ويهدف التعاون المحتمل في هذه المذكرة إلى الإسهام في تنمية رأس المال البشري من الكوادر الوطنية في مجالات الأمن الصناعي الثلاثة (الأمن والسلامة والحماية من الحريق)، وتعزيز تنمية قطاع الأمن الصناعي.

مثّل الهيئة في توقيع المذكرة مساعد محافظ الهيئة للشؤون الهندسية والتراخيص المهندس إبراهيم بن عبدالقادر آل أبوعيسى، فيما مثّل أرامكو السعودية نائب الرئيس وكبير مهندسي منع الخسائر المهندس غسان بن غالب أبوالفرج.

ذات صلة

المزيد