الثلاثاء, 27 أغسطس 2024

وزارة البلديات والإسكان: إطلاق نظام التصنيف الجديد للمقاولين والمكاتب الهندسية خلال 2025

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت وزارة البلديات والإسكان عن إطلاق نظام التصنيف الجديد للمقاولين والمكاتب الهندسية خلال العام القادم 2025، والذي يمثل قفزة في تطوير وتعزيز مقدرات القطاع ويعزز الطلب على قطاع المقاولات في المملكة.

أوضح ذلك لـ “مال” الدكتور وليد اختر سلطان المشرف العام على تطوير التصنيف، مشيراً إلى ان الآلية المحدثة لنظام تصنيف المقاولين والمكاتب الهندسية تتضمن معايير التقييم الفني والمالي ومعايير سجل الاداء بالإضافة إلى معايير اخرى من ضمنها الحوكمة، كذلك توحيد منهجية التقييم الائتماني لضمان عدم وجود اختلافات جزرية في عمليات التقييم الائتماني للمقاولين، وقال إن الآلية المحدثة تمكن المقاولين من التصنيف على اكثر من قطاع في شهادة تصنيف واحدة خلافاً للمعمول به في الوقت الحالي.

يذكر أن التوجه الجديد يهدف إلى وضع معايير موحدة وأوزان ثابتة للبلديات في كافة مناطق المملكة ويقضي على تعدد واختلاف المعايير والأوزان ، ويقدم التصنيف تسهيلات عديدة من بينها تمديد صلاحية الشهادة من سنة إلى سنتين.

اقرأ المزيد

وكانت غرفة المدينة المنورة عقدت مؤخراً ورشة عمل تحت عنوان ” التعريف بالتحديثات على نظام وآلية تصنيف المقاولين والمكاتب الهندسية “تحدث فيها كل من المهندس صالح الزهراني مدير شؤون هيئة المقاولين والمهندسين والمهندس وليد اختر سلطان مدير عام التصنيف والمهندس مشعل بن مرضي العنزي مدير عام جودة الاعمال التجارية والمهندس فهد بن محمد القرني مدير إدارة سياسات التصنيف.
وتناولت الورشة التعريف بنظام التصنيف، وتوضيح آلية التقديم على منصة بلدي، وشرح المعايير الفنية والمالية، واستعراض خدمات بوابة التصنيف مقدمي خدمات المدن.

ذات صلة

المزيد