الجمعة, 23 أغسطس 2024

وزارة الخزانة الأمريكية تعتزم بيع سندات بقيمة 183 مليار دولار خلال الأسبوع المقبل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم، أنها بصدد طرح كمية جديدة من السندات طويلة الأجل للاكتتاب خلال الأسبوع المقبل، بقيمة إجمالية تبلغ 183 مليار دولار.

وذكرت الوزارة في بيان، أنها ستطرح سندات لأجل عامين بقيمة 69 مليار دولار، وسندات لأجل 5 سنوات بقيمة 70 مليار دولار، على أن تختتم أسبوع الطرح ببيع سندات لأجل 7 سنوات بقيمة 44 مليار دولار.

ومن المقرر أن تعلن وزارة الخزانة نتيجة الاكتتاب في السندات أجل عامين يوم الثلاثاء المقبل، والسندات الخمسية يوم الأربعاء، ونتيجة الاكتتاب في السندات أجل سبع سنوات، يوم الخميس المقبل.

اقرأ المزيد

No Content Available

وكانت الوزارة قد طرحت الشهر الماضي سندات أجل عامين بقيمة 69 مليار دولار، وسندات أجل 5 سنوات بقيمة 70 مليار دولار، واختتمت أسبوع الطرح ببيع سندات أجل 7 سنوات بقيمة 44 مليار دولار، وجاء الطلب على فئات السندات أجل عامين فوق المتوسط وعلى السندات أجل 5 سنوات و7 سنوات في حدود المتوسط.

وفي يوم الأربعاء الماضي باعت وزارة الخزانة الأمريكية سندات مدتها 20 عاما بقيمة 16 مليار دولار، حيث جاء الاكتتاب في هذا الطرح أقل من المتوسط، وذكرت الوزارة أن العائد على هذه السندات بلغ 4.160 بالمئة وبلغ معدل التغطية 2.54 مرة.

ذات صلة

المزيد