الأحد, 4 أغسطس 2024

13 شركة مدرجة في سوق الأسهم السعودية توقع وتجدد اتفاقيات تسهيلات ائتمانية بقيمة تتجاوز 4 مليارات ريال خلال يوليو

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

وقعت 13 شركة مدرجة في سوق الأسهم السعودية  15 اتفاقية خاصة بتسهيلات ائتمانية جديدة أو تجديد السابقة منها وذلك بقيمة إجمالية تتجاوز 4 مليارات ريال ما يعادل 1.1 مليار دولار وذلك خلال شهر يوليو الماضي.
وجاء أكبر تلك التسهيلات الائتمانية المعلن عنها خلال ذات الفترة من شركة سهل للتمويل التي وقعت في الثامن من الشهر الماضي اتفاقية تجديد التسهيلات الائتمانية المتوافقة مع الضوابط الشرعية مع البنك العربي الوطني بقيمة بلغت نحو 2.06 مليار ريال وذلك للمساهمة في التوسع وزيادة حجم مبيعاتها، وذلك بما يتماشى مع استراتيجيتها وخططها المستقبلية.
تلاه توقيع شركة أسمنت الجوف في 23 يوليو الماضي اتفاقية لإعادة جدولة التسهيلات المصرفية الإسلامية مع مصرف الإنماء بقيمة 374 مليون ريال بمدة7 سنوات تنتهي في 2031 بدلاً من 2029، تتضمن سنتين فترة سماح.
تلاها من حيث القيمة ما أعلنته  شركة المعمر لأنظمة المعلومات – إم آي إس، في الثاني والعشرون من يوليو الماضي عن تجديد وتعديل اتفاقية تسهيلات ائتمانية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع البنك السعودي الأول، وذلك بقيمة 340.27 مليون ريال لتمتد مدة التمويل حتى تاريخ 16 يوليو 2025 وذلك بضمان سندات أمر بقيمة التسهيلات.
وفي 16 من يوليو الماضي، أعلنت شركة سهل للتمويل، عن اتفاقية تسهيلات بنكية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع بنك البلاد، بقيمة 311.87 مليون ريال بمدة تمتد إلى 21 مايو 2025.
وكانت شركة لدن للاستثمار أعلنت في 23 من يوليو الماضي عن موافقة مجلس إدارتها على اتفاقية تجديد تسهيلات ائتمانية متوافقة مع الشريعة الإسلامية مع بنك الرياض لتمويل الشركة بقيمة إجمالية تبلغ 181.60مليون ريال بمدة متعددة من عام وحتى خمسة أعوام.
وفي الرابع والعشرون من الشهر الماضي، أعلنت شركة أسمنت الجوف عن إعادة جدولة تسهيلات مصرفية مع البنك الأول بقيمة 154.5 مليون ريال تلاها توقيع شركة صناعة الورق مطلع يوليو الماضي اتفاقية تسهيلات بنكية مع بنك الإمارات دبي الوطني بقيمة 150 مليون ريال.
تلاه توقيع شركة العرض المتقن للخدمات التجارية “توبي” في العاشر من يوليو الماضي اتفاقية زيادة التسهيلات الائتمانية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع بنك الرياض بقيمة 121 مليون ريال.
وفي الرابع عشر من الشهر الماضي، وقعت الشركة السعودية للصناعات المتطورة “متطورة” اتفاقية تجديد تسهيلات ائتمانية مع شركة الراجحي المالية بمبلغ 100 مليون ريال، كما حصلت شركة عبر الخليج في السابع من شهر يوليو 2024 على تسهيلات مصرفية من بنك الإمارات دبي الوطني بقيمة 100 مليون ريال.
كما جصلت شركة أفالون فارما على تسهيلات مصرفية من بنك الإمارات دبي الوطني بقيمة 70 مليون ريال  في ذات الفترة، ووقعت شركة المركز الآلي اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع البنك السعودي للاستثمار بقيمة 30 مليون ريال. وحصلت شركة بروميديكس على تسهيلات ائتمانية من مصرف الراجحي بقيمة 25 مليون ريال، كما حصلت شركة أكاديمية التعلم تحصل على تسهيلات ائتمانية بقيمة 14.5 مليون ريال من بنك الرياض. وجاءت ي المرتبة الأخيرة،  شركة لانا والتي أعلنت عن حصولها بتاريخ 15 يوليو 2024، على تسهيلات ائتمانية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من مصرف الراجحي بقيمة 13 مليون ريال بمدة 5 سنوات.

ذات صلة

المزيد