الأربعاء, 7 أغسطس 2024

19 شركة سعودية مدرجة في السوق الرئيسية تجزأ أسهمها إلى ريال واحد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف رصد لـ (مال) أن 19 شركة سعودية مدرجة في السوق الرئيسية جزأت القيمة الاسمية لأسهمها إلى ريال للسهم الواحد حتى الآن، وتعد تجزئة الأسهم علامة على أن الشركة تمتعت بزيادات في سعر سهمها وتتوقع المزيد من الزيادة.

وأوضح نظام الشركات الجديد، أنه يجوز للشركة تقسيم الأسهم إلى أسهم ذات قيمة اسمية أقل، أو دمجها بحيث تمثل أسهما ذات قيمة اسمية أعلى، وللجهة المختصة وضع الضوابط اللازمة لذلك، وأن تلتزم شركة المساهمة غير المدرجة في السوق المالية بإصدار شهادة ورقية أو إلكترونية تثبت ملكية المساهم للسهم.

وبحسب الرصد، شملت قائمة الشركات المدرجة التي جزئت أسهمها إلى ريال واحد: الشركة السعودية للصادرات الصناعية، وشركة الجوف للتنمية الزراعية، “باعظيم التجارية”، والشركة السعودية للتسويق (أسواق المزرعة)، “مهارة للموارد البشرية”، “مجموعة فتيحي القابضة”، “متاجر السيف للتنمية والاستثمار”، “بن داود القابضة”، ” ثوب الأصيل”، والشركة الكيميائية السعودية القابضة.

اقرأ المزيد

كما تضمنت قائمة الشركات المدرجة التي جزئت أسهمها إلى ريال واحد، “جاز العربية للخدمات”، مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية، “العرض المتقن للخدمات التجارية”، “نفوذ للمنتجات الغذائية”، شركة جرير للتسويق، “رتال للتطوير العمراني”، وشركة بحر العرب لأنظمة المعلومات، باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية، وشركة صدر للخدمات اللوجستية.

ذات صلة

المزيد