الأحد, 4 أغسطس 2024

25 أغسطس .. جمعية “صافولا” تصوت على زيادة رأس المال عبر طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بـ 6 مليارات ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعت مجموعة صافولا المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية رقم (35) المقرر انعقادها يوم الأحد 25 أغسطس، حيث سيتم التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بـ 6 مليارات ريال وذلك بزيادة رأس المال من 5.33 مليار ريال، على 11.33 مليار ريال بنسبة 112.36%.

وترجع زيادة رأس المال لتمكين الشركة من تعزيز مركزها المالي ودعم محفظتها الاستثمارية المستقبلية من خلال سداد ديونها وتمكينها بعد إتمام عملية طرح حقوق الأولوية من توزيع أسهمها في المراعي على مساهمي صافولا المستحقين من خلال تخفيض رأس المال في ضوء الأنظمة المتبعة بالمملكة.

وقالت الشركة إنه في حال وافق المساهمين في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال ستكون أحقية حقوق الأولوية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستعتمد زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

اقرأ المزيد

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن عدد الأسهم المطروحة عن طريق حقوق الأولوية 600 مليون سهماً عادياً بمعدل (1.1236) سهم لكل (1) سهم مملوك وبسعر طرح يبلغ 10 ريال للسهم الواحد.

وجاءت بقية البنود كما يلي
– تعديل المادة (7) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة برأس المال.

-تعديل المادة (8) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة بــالاكتتاب في الأسهم.

ذات صلة

المزيد