الأربعاء, 14 أغسطس 2024

3 أندية مطروحة للبيع في (دوري روشن) تعزز جاذبيتها للمستثمرين عبر 22 تعاقدا محليا وأجنبيا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف رصد لـ (مال) عن تدعيم أندية (الأخدود، العروبة، والخلود) صفوفها لمنافسات الموسم الرياضي الجديد خلال فترة الانتقالات الصيفية (18 يوليو – 2 سبتمبر 2024)، فيما يعكس أنها تعمل على تعزيز جاذبيتها للمستثمرين المحليين والدوليين بعد طرحها للتخصيص، وذلك من خلال تعاقداتها مع 18 لاعبا بصيغة انتقال نهائي، و4 لاعبين بنظام الإعارة. وهذه الأندية الثلاثة هي ضمن 6 أندية مطروحة للبيع مع الزلفي، الأنصار، والنهضة.

وحظي الأخدود بالنصيب الأكبر من صفقات شراء عقود اللاعبين، حيث تعاقد مع 7 لاعبين من ضمنهم ناوليدج موسونا لاعب زيمبابوي الدولي وصالح آل عباس الثنائي القادم من نادي الرياض، فيما تعاقد الخلود مع 6 لاعبين أبرزهم مارسيلو غروهي حارس الاتحاد السابق، والمدافع محمد جحفلي القادم من نادي الهلال، إلى جانب التوقيع مع لاعب واحد بنظام الإعارة، في حين أبرم العروبة 5 تعاقدات شراء، يتقدمهم البلجيكي غايتان كوكي الحارس السابق لنادي ميخلين، بالإضافة لاستعارة الفريق خدمات 3 لاعبين.

ويعمل نادي الرياض بشكل فعال في سوق الانتقالات الصيفية، وهو من ضمن الأندية الـ8 المقرر طرحها للمستثمرين لاحقا، حيث تعاقد مع 9 لاعبين، من ضمنهم: محمد صهلولي -19 عاما- من نادي النصر، ونواف العابد قادما من نادي القادسية.

اقرأ المزيد

وكانت وزارة الرياضة قد أعلنت عن طرح ستة أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين، وهي الأخدود، العروبة، الخلود، الزلفي (دوري الدرجة الأولى)، الأنصار (دوري الدرجة الثانية)، النهضة (دوري الدرجة الثالثة)، ويمكن للمستثمرين الراغبين في المنافسة على هذه الأندية الدخول على بوابة المستثمرين، عبر موقع المركز الوطني للتخصيص للتقديم.

وبدأ استقبال الرغبات وطلب التأهيل من المستثمرين عبر بوابة “المستثمرين” في موقع المركز الوطني للتخصيص، وتنتهي بتاريخ 19 سبتمبر 2024، يعقبها استكمال مراجعة الطلبات، ثم انطلاق مرحلة تقديم العروض المالية والفنية من قبل الجهات التي تمت الموافقة عليها ومراجعتها وتقييمها، لتبدأ بعد ذلك عملية التفاوض الرسمية، واختيار أفضل العروض المقدمة، ثم الإعلان عن الجهات الاستثمارية المستحوذة على ملكية الأندية الستة.

على أن يتبع ذلك استكمال طرح بقية الأندية الثمانية تباعاً، وهي: الرياض من دوري روشن، جدة والنجمة من دوري يلو، ومن دوري الدرجة الثانية: الشعلة، هجر، الروضة، الترجي، والساحل.

يذكر أن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية الذي أطلقه ولي العهد؛ يمنح الفرص للقطاع الخاص للمشاركة في بناء وتنمية القطاع الرياضي، بما يحقق الفائدة المرجوة للمنتخبات الوطنية والأندية والممارسين للرياضة كافة، ولا يقتصر على رياضة كرة القدم، ويساهم ذلك في رفع كفاءة الأندية الرياضية ويعزز الاستثمار والاحتراف الرياضي، كما أنه يجسِّد الاهتمام الذي توليه المملكة لجانب تطوير القطاع الرياضي ودعم التنافسية تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

ذات صلة

المزيد