الأحد, 11 أغسطس 2024

4 أنواع للمستثمرين في قطاع العقارات.. «أي واحد تريد أن تكون»؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سلط المستثمر الأمريكي والخبير في قطاع العقارات براندون تيرنر الضوء على أنواع المستثمرين في القطاع العقاري، موضحاً إيجابيات وسلبيات كل نوع، كما دعا الأشخاص إلى تحديد أي نوع من المستثمرين يريدون أن يكونوا لأن هذا يسهل النجاح كثيراً.

ووفقا لـ “سي ان ان” تساءل تيرنر في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «أي مستثمر عقاري أنت؟ وأي واحد تريد أن تكون؟».

أنواع المستثمرين بالقطاع العقاري
وقال مؤلف كتاب «الاستثمار في العقارات المؤجرة» إن هناك أربعة أنواع مختلفة للمستثمرين بالقطاع العقاري، أولها «من يقوم بالأمور بنفسه: من بحث عن صفقات إلى إصلاح العقار وتأجير الوحدة واختيار ومتابعة المستأجرين وما إلى ذلك»، معقباً ميزة هذا النوع «تدفق نقدي مرتفع، أما العيوب فهي الكثير من العمل وصعوبة توسعة نطاق العمل».

اقرأ المزيد

وأضاف المستثمر الأمريكي أن النوع الثاني هو «مدير المشروع، الذي يستعين بمصادر خارجية للقيام بمهام محددة ولكنك تظل عملياً إلى حد كبير، تشرف على كل شيء تقريباً، ولكنك لا تقوم بالكثير من العمل الدقيق بنفسك».

وأوضح تيرنر أن الميزة في هذا النوع من المستثمرين «الحفاظ على تركيزك وسلامتك العقلية خلال الاستثمار، بينما العيب هو التعامل مع الكثير من الأشخاص».

وتابع تيرنر أن النوع الثالث من المستثمرين في القطاع العقاري هو «الرئيس التنفيذي الذي يبني فريقاً قوياً يتمتع بثقافة وبنية وأنظمة فعالة، بينما يركز هو على أهم الأولويات».

ذات صلة

المزيد