الأربعاء, 21 أغسطس 2024

قميص أسطورة البيسبول الأمريكي في مزاد بـ 30 مليون دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يُعرض قميص ارتداه أسطورة فريق نيويورك يانكيز بيبي روث، عندما ضرب واحدة من أشهر ضربات البيسبول، في مزاد خلال شهر أغسطس 2024، وقد تبلغ قيمة القميص نحو 30 مليون دولار.

كان روث يرتدي قميصه رقم 3 عندما لعب ضد فريق شيكاغو كابس في بطولة العالم لعام 1932، بدا كأنه يشير إلى شيء ما في وسط الملعب قبل أن يسجل ضربة «دورة كاملة» في الشوط الخامس في المدرجات.

وعلى مدار الـ92 عاماً الماضية أصبحت إشارة روث قبل الضرب، التي تعني أن اللاعب سيسجل دورة كاملة، جزءاً من تراث البيسبول، إذ «يحتفل بها وتقلد مراراً وتكراراً بلا نهاية»، وفقاً لبيان صحفي صادر عن دار هيريتيج للمزادات.

اقرأ المزيد

ووفقا لـ CNN قال مدير مزادات هيريتيج الرياضية، كريس آيفي، إن ضربة روث «هي شيء ما زلنا نتحدث عنه بعد نحو 100 عام، وهو أمر لا يصدق»، معقباً «ونحن نناقشه بسبب الجدل، وبسبب الغموض».

ولم تذع مباريات البيسبول في الولايات المتحدة الأمريكية حتى عام 1938، لذا هناك تناقضات بشأن الرواية عن هذه الضربة التاريخية، فقد عرف الناس أن روث أشار إلى أنه سيسجل ضربة دورة كاملة من الصحافة في اليوم التالي، لتتحول هذه الضربة إلى إحدى أهم اللحظات في تاريخ هذه الرياضة.

وينعقد المزاد في الفترة من 23 إلى 25 أغسطس الحالي، وسيعرض تذكارات رياضية تاريخية أخرى، بما في ذلك قميص خاص بأسطورة السلة مايكل جوردان مع فريق شيكاغو بولز ومضرب موقّع ومستخدم في المباراة من لاعب البيسبول العظيم جاكي روبنسون.

وكان قميص آخر ارتداه جوردان خلال نهائيات الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين عام 1998 قد بيع مقابل مبلغ قياسي بلغ 10.1 مليون دولار في عام 2022، ما يجعله أغلى قميص كرة سلة يباع في مزاد.

امتدت مسيرة روث الشهيرة في لعبة البيسبول على مدار 22 موسماً وشملت 714 ضربة دورة كاملة وسبعة ألقاب في بطولة العالم.

في عام 2019 بيع قميص آخر ارتداه بيبي روث في الفترة بين عامي 1828 و1930 مقابل 5.64 مليون.

ذات صلة

المزيد