الأحد, 1 سبتمبر 2024

الأسهم الأمريكية ترتفع وتتجه لتحقيق مكاسب شهرية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تعاملات جلسة الجمعة 30 أغسطس، مع سعي المستثمرين إلى إنهاء شهر متقلب من التداول على ارتفاع، في حين قاموا بتقييم بيانات التضخم المفضل لدى الفدرالي الأميركي والتي يراقبها عن كثب.

ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.6% خلال التعاملات، وصعد مؤشر Dow Jones الصناعي بنحو 73 نقطة، أو 0.18%. كما ارتفع مؤشر Nasdaq المركب بنسبة 0.9%.

ارتفع مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الفدرالي الأميركي، بنسبة 0.2% على أساس شهري، و2.5% عن العام الماضي، وهو ما يتماشى مع تقديرات خبراء الاقتصاد الذين استطلعت آراءهم Dow Jones. وباستثناء الغذاء والطاقة، ارتفع المؤشر أيضاً بنسبة 0.2% على أساس شهري.

اقرأ المزيد

يراقب الفدرالي هذا المقياس عن كثب، ولا يزال من الممكن أن يؤثر على قرار صناع السياسات بشأن أسعار الفائدة في سبتمبر.

مع اقتراب التداول في أغسطس من نهايته، يتجه مؤشر S&P 500 إلى تحقيق مكاسب بنحو 1.9% خلال الشهر للمرة الرابعة على التوالي، في حين يتجه مؤشر Dow Jones إلى ارتفاع بنسبة 1.5%. وارتفع مؤشر Nasdaq المركب بنسبة 0.3% فقط.

تعرضت المؤشرات الرئيسية لعمليات بيع حادة في بداية أغسطس، حيث خسر مؤشر S&P 500 ما يصل إلى 7.3% قبل أن يتعافى. وانخفض مؤشرا Dow Jones وNasdaq بنحو 5.4% و10.7% على التوالي، عند أدنى مستوياتهما هذا الشهر.

افتتحت مؤشرات الأسهم الأميركية على ارتفاع خلال آخر جلسة تداول في شهر أغسطس.

وارتفع مؤشر Dow Jones الصناعي 78 نقطة، أو 0.2%، بعد أن أغلق عند مستوى قياسي جديد مرتفع يوم الخميس.

وحقق مؤشرا S&P 500 وNasdaq المركب مكاسب بنسبة 0.5% و0.8% على التوالي عند الافتتاح.

ذات صلة

المزيد