الأحد, 1 سبتمبر 2024

استقالة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI .. وتفويض عمر الماضي بقيادة أعمال الشركة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية “سامي” قبول مجلس إدارتها استقالة المهندس وليد بن عبدالمجيد أبوخالد من منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

وجاء في بيان الشركة في حسابها على منصة “إكس”: نعلن عن قرار مجلس الإدارة قبول استقالة المهندس/ وليد بن عبدالمجيد أبوخالد من منصب الرئيس التنفيذي للشركة. هذا ويتقدم مجلس الإدارة ومنسوبو الشركة بشكرهم وتقديرهم لما قدمه خلال سنوات خدمته.

وأضاف البيان: “كما قرر مجلس الإدارة تفويض المهندس عمر بن حمد الماضي، نائب رئيس مجلس الإدارة، ورئيس اللجنة التنفيذية، بقيادة اعمال الشركة اعتبارا من الخميس 29 أغسطس 2024.

اقرأ المزيد

يذكر أن الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) الشريك الوطني الرائد لقطاع الدفاع والأمن؛ كيانٌ وطنيٌ مملوك بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، تأسس في عام 2017م، ويُعنى بتطوير ودعم الصناعات الدفاعية في المملكة العربية السعودية وتعزيز اكتفائها الذاتي، ويلعب دورًا رئيسيًا في المساهمة في توطين %50 من الإنفاق الدفاعي، والذي يأتي ضمن أبرز مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وتطمح الشركة في أن نكون ضمن أفضل 25 شركة متخصصة في الصناعات الدفاعية في العالم بحلول عام 2030م مستندة إلى أحدث التقنيات وأفضل الكفاءات الوطنية لتطوير منتجات وخدمات دفاعية بمواصفات عالمية وتحقيق الاكتفاء الذاتي للمملكة العربية السعودية في مجال الصناعات الدفاعية.

كما تخطط لتطوير أحدث التقنيات ونصنع منتجات ذات مستوى عالمي ونقدم خدمات عالية الجودة للارتقاء بقطاع الصناعات الدفاعية وتأمين الإمدادات اللازمة لعملائنا.

ذات صلة

المزيد