الخميس, 29 أغسطس 2024

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع بدعم من مكاسب أسهم التكنولوجيا والتأمين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع، الأربعاء، لتحافظ على زخم إيجابي حتى مع تراجع الأسهم الأميركية قبل الأرباح المتوقعة بشدة من شركة Nvidia المستفيدة من الذكاء الاصطناعي..

أغلق مؤشر Stoxx 600 الأوروبي على ارتفاع بنسبة 0.33%، مع تداول معظم البورصات والقطاعات الإقليمية الرئيسية في المنطقة الخضراء.

وتراجعت أسهم التعدين بنسبة 1.25%، في حين ارتفعت أسهم الكيماويات بنسبة 1.4% وارتفعت أسهم التأمين بنسبة 1.16%.

اقرأ المزيد

وصعد مؤشر شركات التكنولوجيا 0.4% وأعطى أكبر دفعة للمؤشر الأوروبي قبل صدور نتائج أعمال “إنفيديا” للربع الثاني المتوقع بعد انتهاء ساعات التداول في الولايات المتحدة، وفق وكالة عالمية.

كما زاد مؤشر شركات التأمين 1.16% وكان الرابح الأكبر بين القطاعات مدعوماً بقفزة بلغت 6% في سهم شركة أجياس للتأمين ومقرها بلجيكا بعد نتائج تشغيلية أفضل من التوقعات لنصف العام.

لكن قطاع الموارد الأساسية خسر 0.6% بضغط من تراجع أسعار المعادن بسبب بيانات اقتصادية ضعيفة في اقتصادات كبرى ومخاوف بشأن الطلب.

وأظهرت بيانات أن ثقة المستهلكين في فرنسا لشهر أغسطس/آب سجلت 92 بما يتماشى مع التوقعات مما ساعد في رفع مؤشر الأسهم القياسية 0.3%.

وقفز سهم “الكتا” 10.2% مسجلاً أعلى نسبة ارتفاع على ستوكس 600 بعد أن أعلنت شركة تصنيع معدات العلاج بالإشعاع السويدية نتائجها للربع الأول.

ذات صلة

المزيد