الثلاثاء, 13 أغسطس 2024

بثروة 600 مليون دولار .. توم كروز نجم هوليوود في مسرح العقارات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يُعد توم كروز من أبرز نجوم هوليوود، حيث لعب دور البطولة في العديد من الأفلام الناجحة،وكان سبباً رئيسياً في ازدحام شبابيك التذاكر، وحقق مسيرة مهنية امتدت أكثر من أربعة عقود ممثلاً ومنتجاً، ومثلما تألق في الأفلام نجح في تقديم عرض مبهر جعله نجم الحفل الختامي لأولمبياد باريس 2024.

ووفقا لـ CNN أعطى الممثل الأمريكي لمسة هوليوودية إلى حفل ختام الأولمبياد، من خلال وقوفه على سطح ملعب «ستاد دو فرانس»، الذي كان حاضراً فيه 80 ألف متفرج، قبل أن يقفز من السطح إلى الأرض ويستلم العلم الأولمبي ويركب دراجته النارية ومعه العلم.

وعبر توم كروز بعد ذلك باريس في لحظات على متن طائرة ليصل إلى لوس أنجلوس البلد المضيف لدورة الألعاب الأولمبية التالية 2028، حيث قفز توم من الطائرة، وهبط بالمظلة إلى التلال خارج لوس أنجلوس ليضع العلم الأولمبي على علامة هوليوود الشهيرة، في مشهد خطف أنظار الجميع حول العالم.

اقرأ المزيد

من المؤكد أن هذه الحركة المذهلة حققت نجاحاً كبيراً مع المعجبين، حيث أظهر أداء كروز الجريء تألقه في نقل فعاليات الأولمبياد من باريس إلى لوس أنجلوس، إذ تعد هذه الحركات الجريئة هي سبب شهرة الممثل الأمريكي، بل وجعلته من أغلى الممثلين أجراً في العالم.

وتفيد تقارير موقع «Celebrity Net Worth»، المتخصص في رصد الثروة المالية للمشاهير، بأن ثروة كروز تبلغ نحو 600 مليون دولار.

ومع ذلك، فإن هذه الثروة الضخمة ليس السبب فيها فقط الفن والأفلام الهوليوودية الشهيرة؛ بل استثماراته أيضاً، حيث إن جزءاً كبيراً من ثروته أتت من خلال محفظته العقارية، إذ يمتلك العديد من العقارات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وأبرز استثمارات كروز، عقار بقيمة 40 مليون دولار في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا، بالإضافة إلى شقة بقيمة 3 ملايين دولار في مدينة نيويورك.

وساعدت استثماراته العقارية الذكية في تعزيز ثروته والحفاظ عليها، حسب ما ذكرت صحيفة ميرور الأمريكية.

على مر السنين، شهد راتبه التمثيلي زيادة كبيرة في حين أن دوره المتميز في فيلم «Risky Business» عام 1983 لم يكسبه سوى 75 ألف دولار؛ إلا أن نجاح الفيلم مهد الطريق له للحصول على فيلم «Legend» عام 1985 مقابل 500 ألف دولار.

ومنذ إصدار فيلم «Top Gun» الأصلي عام 1986، حصل توم كروز على رواتب بملايين الدولارات مقابل أدواره البطولية في الأفلام بالإضافة إلى جزء من الأرباح، إذ حصل على أجر 70 مليون دولار للجزء الأول من فيلم «Mission Impossible» و75 مليون دولار لفيلم «Mission Impossible 3».

وارتفعت أرباحه بشكل كبير، حيث حقق 100 مليون دولار في الجزء الثاني من فيلم «Mission Impossible»، الذي حقق أرقاماً قياسية في السينمات، والمبلغ نفسه في فيلم «War of the Worlds» في عام 2005.

وعلى الصعيد العالمي، حققت أفلام توم كروز إيرادات مذهلة بلغ إجماليها 11.5 مليار دولار في شباك التذاكر، ولكن خلال معظم حياته المهنية، لم يكن هناك أي من أفلامه تجاوزت حاجز المليار دولار حتى عام 2022.

وقبل عام 2022، كان الفيلم الأكثر ربحاً في مسيرة توم كروز المهنية هو فيلم «Mission Impossible – Fallout»، الذي حقق نجاحاً كبيراً في عام 2018، بإيرادات 800 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، ولكن عند إصدار فيلم «Top Gun: Maverick» في يونيو 2022، حطم الأرقام القياسية، حيث حقق إيرادات 1.5 مليار دولار على مستوى العالم.

وحصل على أجر 13 مليون دولار مقدماً مقابل فيلم «Top Gun: Maverick»، ثم حصل على 100 مليون دولار كاملة عبارة عن مزيج من باقي راتبه وحصة أرباحه في الفيلم، ومن المتوقع أن يزداد أكثر مع ظهور إيرادات الإيجارات والبث المباشر.

ذات صلة

المزيد