الإثنين, 5 أغسطس 2024

بنك الجزيرة يربح 317.6 مليون ريال خلال الربع الثاني بارتفاع 22%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

ارتفع صافي الربح لبنك الجزيرة إلى 317.6 مليون ريال خلال الربع الثاني 2024 مقابل 260.6 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 22%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024 ( 6 أشهر).

وبلغ إجمالي ربح العمليات 903.1 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 807.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بزيادة 11.8%.

اقرأ المزيد

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.51 ريال مقابل 0.42 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ووفق البنك ارتفع صافي الدخل بنسبة 22% بشكل رئيسي بسبب الارتفاع في دخل العمليات بنسبة 12% وذلك يعود بشكل رئيسي إلى الارتفاع في صافي دخل التمويل والاستثمار وصافي الدخل من أتعاب الخدمات البنكية وصافي ربح الادوات المالية بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل ودخل العمليات الأخرى والدخل من توزيعات الأرباح، قابله انخفاض في صافي الأرباح من بيع الموجودات المالية بالتكلفة المطفأة وصافي دخل تحويل العملات.

في المقابل فقد ارتفعت مصاريف العمليات بنسبة 6% وذلك بشكل رئيسي بسبب الارتفاع في صافي مخصص خسائر الائتمان والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى ورواتب الموظفين وما في حكمها ومصاريف الاستهلاك والاطفاء، قابله عكس مخصص الانخفاض في القيمة للعقارات الاخرى.

كما ارتفع صافي الدخل من التمويل والاستثمار بنسبة 2% بشكل رئيسي بسبب ارتفاع الدخل من الاستثمارات والتمويل بنسبة 5% بشكل رئيسي بسبب الارتفاع في الدخل من التمويل والأرصدة لدى البنوك والمؤسسات المالية الأخرى، والذي ارتفع بسبب نمو المحفظة وارتفاع أسعار الفائدة.
في المقابل ارتفع العائد على الودائع والمطلوبات المالية بنسبة 6% وذلك يعود بشكل رئيسي إلى الارتفاع في العائد على ودائع العملاء.

ذات صلة

المزيد