السبت, 24 أغسطس 2024

تعرف على أعضاء نادي النخبة الذين تزيد ثرواتهم على 100 مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

هناك 15 شخص فقط تبلغ ثروتهم أكثر من 100 مليار دولار يعتبر القاسم المشترك بين إيلون ماسك وبيل جيتس ومارك زوكربيرج؟ إنهم جزء من نادي الـ 100 مليار دولار. أي أنهم ضمن الخمسة عشر شخص الوحيدين على كوكب الأرض الذين لديهم ثروات مكونة من 12 رقمًا. ويتجاوز مجموع ثرواتهم معًا 2.2 تريليون دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

ويعتبر أكثر من القيمة السوقية لشركة ألفابت، الشركة الأم لشركة جوجل، والتي تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار، أو أمازون بقيمة 1.8 تريليون دولار. معظم هؤلاء الذين تبلغ ثرواتهم الصافية أكثر من 100 مليار دولار أسسوا شركات تكنولوجيا، ونتيجة لذلك، يمتلكون عددا ضخما من الأسهم في بعض الشركات الأكثر قيمة في العالم. بثروة صافية تقدر بنحو 245 مليار دولار، يتربع مالك شركتي تسلا وسبيس إكس إيلون ماسك على رأس القائمة، يليه مؤسس أمازون جيف بيزوس، ثم برنارد أرنو، مؤسس ومدير تنفيذي لشركة LVMH، أكبر شركة للسلع الفاخرة في العالم.

يعتبر الفرنسي أرنو هو واحد فقط من اثنين من أصحاب المليارات الأوروبيين الذين دخلوا القائمة، بما في ذلك أمانسيو أورتيجا، المؤسس الإسباني لمجموعة أزياء إنديتكس، والتي ربما اشتهرت بسلاسل زارا وماسيمو دوتي وبيرشكا.

اقرأ المزيد

انضم أورتيجا، الذي لا يزال يمتلك 59% من إنديتكس، إلى النادي الشهر الماضي فقط حيث سجلت مجموعة التجزئة مبيعات قياسية. تتواجد أغلب الشركات الأعضاء الأخرى في نادي المائة مليار دولار في أمريكا.
15 مليارديرًا تزيد ثروتهم الصافية عن 100 مليار دولار، حسب تقدير بلومبيرغ:
1. إيلون ماسك، مالك شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا وشركة سبيس أكس. صافي الثروة: 245 مليار دولار.
2. جيف بيزوس، مؤسس شركة التجارة الإلكترونية أمازون وشركة بلو اورجن صافي الثروة: 201 مليار دولار.
3. برنارد أرنو، مؤسس ومدير تنفيذي لشركة LVMH للسلع الفاخرة صافي الثروة: 197 مليار دولار 4. مارك زوكربيرج، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ميتا صافي الثروة: 188 مليار دولار.
5. بيل جيتس، المؤسس المشارك لشركة ميكروسوفت صافي الثروة: 158 مليار دولار.

6. لاري إليسون، المؤسس المشارك لشركة أوراكل صافي الثروة: 153 مليار دولار.
7. لاري بيج، المؤسس المشارك لشركة ألفابت صافي الثروة: 150 مليار دولار.
8. ستيف بالمر، الرئيس التنفيذي السابق لشركة ميكروسوفت ومالك فريق لوس أنجلوس كليبرز التابع لرابطة كرة السلة الأمريكية NBA صافي الثروة: 146 مليار دولار.
9. وارن بافيت، مستثمر ورئيس مجلس إدارة شركة بيركشاير هاثاواي والرئيس التنفيذي صافي الثروة: 141 مليار دولار.
10. سيرجي برين، المؤسس المشارك لشركة ألفابت صافي الثروة: 141 مليار دولار.
11. جينسن هوانج، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا صافي الثروة: 114 مليار دولار.
12. موكيش أمباني، رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز صافي الثروة: 112 مليار دولار.
13. مايكل ديل، مؤسس شركة ديل والرئيس التنفيذي لها صافي الثروة: 107 مليار دولار.

14. جوتام أداني، مؤسس ورئيس مجموعة أداني صافي الثروة: 105 مليار دولار.

15. أمانسيو أورتيجا، مؤسس شركة إنديتكس صافي الثروة: 105 مليار دولار لقد أصبح جميع هؤلاء الأثرياء، باستثناء واحد، أكثر ثراءً هذا العام – على الرغم من مشاكل الأسهم والتبرعات الخيرية كان أرنو – الذي بدأ العام كأغنى شخص في العالم – أكثر ثراءً بأكثر من 10 مليارات دولار، في وقت سابق من هذا العام، إلا أن سعر الأسهم في قطاع الرفاهية الأوروبي شهد تراجعًا حادًا.

ذات صلة

المزيد