الأحد, 1 سبتمبر 2024

ورقة بحثية: 98.7 مليون دولار إمكانات سوق جلود الإبل في المملكة سنويا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت ورقة بحثية أن الإمكانات الحالية لسوق جلود الإبل في المملكة تبلغ حوالي 98.7 مليون دولار سنوياً، واستناداً إلى أعداد الإبل الحالية في المملكة، يمكن إنتاج 2800 طن من شعر الجمل سنوياً، بقيمة مليوني دولار .

واوضحت أن قيمة السوق العالمية للسلع الجلدية الفاخرة بلغت 75.8 مليار دولار في عام 2023، ويمكن أن تصل إلى 92.4 مليار دولار بحلول عام 2028، مشيرةً إلى أنه نظراً للعدد الكبير من الإبل في المملكة، فإن تطوير استخدام منتجات الإبل في سلاسل القيمة الخاصة بالأزياء وغيرها سيعزز الطلب على هذا المورد المتنامي.

وأبرزت هيئة الأزياء السعودية البعد الثقافي والموروث الوطني المتصل بمنتجات الإبل ومدى الاستفادة منها في عالم الأزياء المعاصرة، وذلك ضمن مبادرة “مستقبل الأزياء” بالتزامن مع عام الإبل 2024م.

اقرأ المزيد

وتهدف الورقة البحثية إلى إبراز دور منتجات الإبل في صناعة الأزياء، وفرص استخدام جلود الإبل ووبرها في صناعة الأزياء، كما تتطرق إلى إستراتيجيات النمو بمنتجات الإبل في قطاع الأزياء، ومستقبل القطاع عالمياً.

وبحسب الورقة البحثية، فقد بلغ عدد الإبل في العالم 42 مليون، 94% منها إبل عربية، وتمتلك المملكة -بحسب البحث- خامس أكبر عدد من الإبل على مستوى العالم، ويقدر بنحو 2 مليون.

ذات صلة

المزيد