الخميس, 22 أغسطس 2024

محضر الفيدرالي الأمريكي: خفض سعر الفائدة محتمل في سبتمبر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أظهر محضر الاجتماع الذي صدر، الأربعاء، أن مسؤولي الفدرالي الأمريكي في اجتماعهم في يوليو اقتربوا من خفض سعر الفائدة الذي طال انتظاره، بينما أشاروا إلى أن التخفيض في سبتمبر أصبح محتملاً بشكل متزايد.

ووفقا لـ CNBC، ذكر الملخص أن “الغالبية العظمى” من المشاركين في الاجتماع الذي انعقد في 30 و31 يوليو “لاحظوا أنه إذا استمرت البيانات في الظهور كما هو متوقع، فمن المرجح أن يكون من المناسب تخفيف السياسة في الاجتماع المقبل”.

وبينما صوت جميع الناخبين في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التي تحدد أسعار الفائدة لصالح إبقاء أسعار الفائدة ثابتة، كان هناك ميل بين عدد غير محدد من المسؤولين لبدء التيسير في اجتماع يوليو بدلاً من الانتظار حتى سبتمبر.

اقرأ المزيد

قوم الأسواق بتسعير التخفيض بالكامل في سبتمبر، والذي سيكون الأول منذ التخفيف الطارئ في الأيام الأولى لأزمة كوفيد.

إلى ذلك، يُتوقع أن يبدأ رئيس الفدرالي الأميركي جيروم باول الفصل المقبل في معركته ضد التضخم يوم الجمعة، حيث يُتوقع أن يهيئ السبيل لأجواء خفض أسعار الفائدة، مع تقديم تطمينات للمستثمرين حول قدرة صانعي السياسة النقدية على تفادي تباطؤ اقتصادي حاد.

يأتي هذا الخطاب المرتقب في الاجتماع السنوي للفدرالي في جاكسون هول بولاية وايومنغ، في وقت حاسم للبنك المركزي الأميركي وسوق سندات الخزانة البالغة قيمتها 27 تريليون دولار.

يتجه باول وزملاؤه نحو خفض تكاليف الاقتراض قبل سبع أسابيع من الانتخابات الرئاسية، وهي مهمة حساسة ستضعهم تحت تدقيق مكثف.

كما يتزامن ذلك مع زيادة اهتمام المسؤولين بسوق العمل المتباطئة بعد سنوات من التركيز الشديد على ضغوط الأسعار.

ذات صلة

المزيد