الأحد, 4 أغسطس 2024

“مرنة” تعزل عضوين من مجلس الإدارة لمخالفتهما نظام مراقبة شركات التمويل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة المرابحة المرنة للتمويل عن عزل عضو مجلس الإدارة وليد بن يوسف الغملاس (عضوٍ غير تنفيذي) وعضو مجلس الإدارة سعد بن عبدالعزيز الحوشان (عضوٍ غير تنفيذي) من مجلس إدارة الشركة.

وأوضحت أن عزلهما سيكون سارياً ونافذاً نظاماً من تاريخ حصول شركة المدفوعات الرقمية للتقنية المالية على التمويل من شركة المرابحة المرنة للتمويل الموافق 1-10-2023 م.

وأضافت أن ذلك استناداً إلى أحكام الفقرة (2) من المادة الثانية عشرة من نظام مراقبة شركات التمويل، واستناداً إلى أحكام الفقرة (6) من المادة السادسة والخمسين من اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التمويل، واستناداً إلى قرار البنك المركزي رقم (ت/24049) القاضي بثبوت مخالفة العضوين للفقرة الفرعية (ج) من الفقرة الأولى من المادة الثانية عشرة من نظام مراقبة شركات التمويل.

اقرأ المزيد

وأكدت الشركة أنه لم ينتج عن شغور مراكز أعضاء مجلس الإدارة إخلال بالشروط اللازمة لصحة انعقاد المجلس، وسيقوم مجلس الإدارة، بعد الحصول على خطاب عدم ممانعة من البنك المركزي، بتعيين عضوين مؤقتاً في المراكز الشاغرة في مجلس إدارة الشركة لإكمال المدة المتبقية لعضوية الأعضاء المعزولين والتي بدأت بتاريخ 15-6-2022م وتنتهي بتاريخ 14-6-2025م، وسيقوم مجلس الإدارة بعرض التعيين على الجمعية العامة العادية في أول اجتماع لها.

ذات صلة

المزيد