الجمعة, 16 أغسطس 2024

نيوم تكرم 19 فائزا بجائزة المسؤولية الاجتماعية في نسختها الأولى

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نظمت نيوم، أمس، حفل “جائزة نيوم للمسؤولية الاجتماعية” في نسختها الأولى، والذي شهد تكريم المساهمات الاجتماعية البارزة التي قدمتها مختلف قطاعات نيوم وإداراتها وشركائها، بالإضافة إلى أفراد المجتمع.

وقال المهندس نظمي النصر الرئيس التنفيذي لنيوم،: “يعكس اهتمامنا والتزامنا بالمسؤولية الاجتماعية قيمنا الأساسية ورؤيتنا في نيوم، ويتماشى تماما مع طموحات رؤية 2030. إن الاستدامة باعتبارها واحدة من أهم ركائز نيوم، تدفعنا إلى الابتكار والعمل بطرق تحقق تأثيرًا إيجابيًا طويل الأمد في المحيط الذي نعمل فيه. ولذا فإن الجهود المميزة لتحقيق التغيير الفعّال والتي يبذلها أبناؤنا وموظفونا وشركاؤنا في المجتمع وفي قطاع الأعمال تعكس تفانينا في بناء مستقبل مستدام يعود بالنفع على مجتمعنا ووطننا. نحن فخورون وسعداء بالاحتفال بهذه الجهود والمساهمات التي تُعبّر دوماً عن رؤيتنا جميعاً لمستقبل مزدهر”.

وشهد الحفل، الذي حضره عدد من المسؤولين التنفيذيين ورؤساء القطاعات في نيوم وموظفيها وشركائها، بالإضافة إلى طلاب مدارس نيوم، وأفراد من المجتمع في نيوم وتبوك، تكريم 19 فائزاً في 3 فئات رئيسية للجائزة، هي: “قطاعات نيوم”، و”شركاء نيوم”، و”نيوم للأفراد”. وتنقسم فئة “نيوم للأفراد” إلى 5 فئات فرعية، هي: “موظفو نيوم”، و”عائلات موظفي نيوم”، و”طلاب مدارس نيوم”، و”موظفو شركاء نيوم”، و”المجتمع المحلي”.

اقرأ المزيد

ففي فئة “قطاعات نيوم” تم تكريم ثلاثة فائزين، وهم: إدارة العمليات في نيوم، ومشروع “ذا لاين”، ومشروع “أوكساچون”؛ أما فئة “شركاء نيوم” فتم تكريم 3  فائزين أيضاً، وهم: شركة  نسما وشركاؤها، وشركة إرنست ويونغ للاستشارات والخدمات المهنية، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن KFUPM؛ أما فئة نيوم للأفراد، فشملت 13 فائزاً، هم: بدر الجشي، ووليد بن سلمان، وفريدة قطيشات، وسليمة رحيم، وخوانيتا فان توندر، وغوناي أغاييفا، وعمارة رحيم، وأريتوم بوكيديشيف، ونظيرة رحيم، وثاديكال في جويداس، وسلطان الحربي، وريما الفاخري، وأنس الشافي.

وتهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات والمساهمات المتميزة للأفراد والمؤسسات، التي تُظهر التزاماً حقيقياً بالمسؤولية الاجتماعية، لتحفيز المزيد من الأشخاص والشركات على المشاركة في المبادرات الاجتماعية بشكل أوسع، بما يتماشى مع جهود نيوم لدعم المجتمعات المحلية، وبناء القدرات البشرية من خلال المبادرات المستدامة.

وتُعد جائزة المسؤولية الاجتماعية علامة فارقة جديدة في مسيرة نيوم للمسؤولية الاجتماعية نحو تسريع التقدم، وتعزيز جودة الحياة، وترسيخ القيم الإيجابية في مجتمعات نيوم وتبوك. ففي عام 2023، استفاد 50,000 شخص من برامج المسؤولية الاجتماعية التي أطلقتها نيوم، وتم ترسية 26 مشروعاً على شركات في تبوك، كما استفاد 583 فرداً من نيوم وتبوك من فرص العمل المتاحة. وقدمت نيوم أول منظومة متكاملة للتطوع، شارك فيها أكثر من 1,300 متطوع في 68 فرصة مختلفة لخدمة مجتمعاتهم.

وتعمل نيوم للمسؤولية الاجتماعية، من خلال دورها كممكنة وداعمة ومحفزة للنمو الاجتماعي والاقتصادي، على تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية في شتى أنحاء نيوم وعبر قطاعاتها، بهدف إلهام جميع أصحاب المصلحة والجهات المعنية للمساهمة في تشكيل مستقبل المجتمعات المسؤولة اجتماعياً. وتعكس هذه الجهود التزام نيوم بتحقيق الأهداف الرئيسية لرؤية السعودية 2030، والتزامها بترك أثر يسهم في خلق عالم أكثر تقدماً يتميز بمستوى معيشة استثنائي.

ذات صلة

المزيد