الإثنين, 5 أغسطس 2024

(وول ستريت) قبل افتتاح جلسة الاثنين.. تراجعات في مؤشر S&P وناسداك وسهمي “أبل” و”إنفيديا” هبوط 10%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أشارت أوامر ما قبل افتتاح الأسواق الأمريكية إلى تراجع مؤشر S&P بنحو 3% وخسارة مؤشر ناسداك بأكثر من 4%، فيما بلغت خسائر سهمي أبل وإنفيديا 10% في وول ستريت

ومع تزايد المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد الأمريكي، عزز المتداولون رهاناتهم على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيتدخل بخفض طارئ لأسعار الفائدة، مما يضع احتمالات خفضها بمقدار ربع نقطة مئوية عند 30%.

وانخفض عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى له في عام. وارتفع مؤشر التقلب في بورصة شيكاغو، وهو مقياس الخوف في وول ستريت ، إلى أعلى مستوى له منذ عام 2020.

اقرأ المزيد

وانتقلت الخسائر إلى أوروبا، حيث فتحت الأسواق معاملاتها على انخفاض بأكثر من 3%. كما انهارت الأسهم اليابانية بأكبر قدر في أكثر من عقد من الزمان.

كما أدى هبوط الأسهم في اليابان إلى محو 15 مليار دولار من قيمة شركة سوفت بنك غروب كورب بعد أكبر انخفاض للشركة في يوم واحد منذ طرح المؤسس ماسايوشي سون الشركة للاكتتاب العام في عام 1998. وانخفض سهم عملاق التكنولوجيا بنسبة 19%، مما أدى إلى تمديد انخفاضه في الربع الثالث من سبتمبر حتى الآن إلى 38%، ليكون أكبر انخفاض من نوعه منذ عام 2001.

وامتد الاضطراب العالمي إلى سوق العملات المشفرة، حيث انخفض سعر البيتكوين بنحو 16% إلى 52740 دولارًا، في حين انخفض سعر الإيثر، وهي عملة مشفرة أخرى، بنحو 17% إلى 2200 دولار.

 

 

ذات صلة

المزيد