الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

الأسهم الأوروبية تغلق على تباين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أغلقت الأسهم الأوروبية مستقرة في يوم التداول الأول من شهر سبتمبر، حيث أخذ المستثمرون في الاعتبار توقعات الأسواق.

وأنهى مؤشر Stoxx 600 الأوروبي يوم التداول منخفضاً بنسبة 0.04%، مع تباين البورصات والقطاعات الإقليمية. وأغلقت أسهم قطاع التجزئة منخفضة بنسبة 0.77%، في حين ارتفعت أسهم شركات الاتصالات بنسبة 0.78%.

وارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.09%، وربح مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.20%، وتراجع مؤشر فوتسي البريطاني بنحو 0.15%.

اقرأ المزيد

أغلقت أسهم شركة Rightmove للإدراج العقاري مرتفعة بنسبة 27% بعد أن قالت منافستها الأسترالية REA Group إنها تدرس تقديم عرض لشراء المنصة التي يقع مقرها في المملكة المتحدة.

على صعيد البيانات، صدرت يوم الاثنين سلسلة من القراءات النهائية لمؤشرات مديري المشتريات التصنيعية من جميع أنحاء أوروبا. وشمل ذلك نشاط الصناعات التحويلية في منطقة اليورو، الذي ظل بقوة في المنطقة الانكماشية، حيث وصل إلى 45.8 في أغسطس حيث تأثر بألمانيا وفرنسا، حسبما أظهر التقرير الصادر عن بنك هامبورغ التجاري وستاندرد آند بورز غلوبال، وفقا لشبكة CNBC.

ومن بين التقارير الإقليمية المدرجة على جدول البيانات، سيتم إصدار قراءة ثانية لقياس الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو للأشهر الثلاثة حتى يونيو.

من المرجح أن يكون إصدار البيانات من المملكة المتحدة هادئاً على نحو مماثل، حيث من المقرر أن تصدر التقديرات النهائية لمؤشرات مديري المشتريات لشهر أغسطس لقطاعي التصنيع والخدمات يومي الاثنين والأربعاء على التوالي.

وقد تجذب بيانات أسعار المستهلك في سويسرا الأنظار قبل قرار البنك الوطني السويسري بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا الشهر. من المحتمل أن يظل التضخم عند 1.3% للشهر الثالث، بأقل من السقف عند 2% ما يمنح ارتياحاً لصناع السياسات.

وبالانتقال شرقاً إلى بولندا، حيث أظهرت البيانات في 30 أغسطس أسرع معدل تضخم حتى الآن هذا العام. من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند 5.75% يوم الأربعاء. وسوف يتحدث محافظ البنك آدم غلابنسكي في مؤتمر صحفي في اليوم التالي.

ذات صلة

المزيد