الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

شركة إماراتية تابعة لـ “مجموعة إم بي سي” توقع 3 اتفاقيات بيع وقت البث بهدف التمثيل الإعلاني الحصري في السعودية ومصر ودول مجلس التعاون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة إم بي سي منطقة حرة – ذ.م.م ، وهي احدى الشركات التابعة لمجموعة إم بي سي والمملوكة لها بالكامل، عن توقيعها عقد مع “إم بي سي ميديا سوليوشنز” (إم إم إس السعودية)، والتي تمتلكها الشركة فعلياً بنسبة 60% بصورة غير مباشرة، بهدف التمثيل الإعلاني الحصري لتسويق وبيع الإعلانات على قنوات ام بي سي التليفزيونية والاذاعية ومنصاتها الرقمية في المملكة.

وقالت الشركة إن قيمة العقد، مشاركة نسبة من قيمة الإيرادات المالية بين الطرفين، الناتجة عن بيع أوقات البث الإعلاني أو الرعاية أو الخدمات الاعلانية الأخرى على قنوات ام بي سي التليفزيونية والاذاعية ومنصاتها الرقمية، وذلك وفقاً لشروط واحكام الاتفاقية، بالإضافة إلى الإيرادات الناتجة عن تمديد اتفاقية بيع وقت البث لمدة ثلاثة أشهر.

وبموجب الاتفاقية المبرمة بين شركة إم بي سي منطقة حرة وإم إم إس السعودية، تم تعيين إم إم إس السعودية كممثل حصري لشركة إم بي سي منطقة حرة لتسويق وبيع الإعلانات على قنوات ام بي سي التليفزيونية والاذاعية ومنصاتها الرقمية في المملكة العربية السعودية مقابل مشاركة نسبة من قيمة الإيرادات المالية وفقا لشروط واحكام الاتفاقية. وقد تضمنت الاتفاقية أيضا تمديداً لاتفاقية بيع وقت البث المخصصة للإعلانات، التي تم إبرامها سابقاً بين الطرفين في أكتوبر 2023،  وذلك لفترة إضافية مدتها ثلاثة شهور تنتهي في 31 مارس 2024م وفقاً لشروط واحكام اتفاقية بيع وقت البث.

اقرأ المزيد

وستكون مدة الاتفاقية ثلاث سنوات اعتباراً من 1 يناير 2024م وتنتهي في 31 ديسمبر 2026م.

وتتوقع المجموعة  أن يكون للعقد تأثير إيجابي بداية من العام المالي 2024م.

الجدير بالذكر إن شركة إم بي سي منطقة حرة، هي شركة إماراتية تابعة مملوكة بالكامل للشركة وقامت بإبرام الاتفاقية المذكورة أعلاه مع إم إم إس السعودية (شركة سعودية طرف ذو علاقة تمتلكها الشركة بنسبة 60% بصورة غير مباشرة).

 

كما أعلنت مجموعة إم بي سي عن توقيع احدى شركاتها التابعة والمملوكة لها بالكامل (إم بي سي منطقة حره) عقد مع شركة إم بي سي ميديا سوليوشنز منطقة حرة (إم إم إس الإمارات) والتي تمتلكها الشركة فعلياً بنسبة 60% بصورة غير مباشرة، بهدف التمثيل الإعلاني الحصري لتسويق وبيع الإعلانات على قنوات ام بي سي التليفزيونية والاذاعية ومنصاتها الرقمية في دول مجلس التعاون الخليجي ما عدا المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الشركة إن قيمة العقد، مشاركة نسبة من قيمة الإيرادات المالية بين الطرفين، الناتجة عن بيع أوقات البث الإعلاني أو الرعاية أو الخدمات الاعلانية الأخرى على قنوات ام بي سي التليفزيونية والاذاعية ومنصاتها الرقمية، وذلك وفقاً لشروط واحكام الاتفاقية، بالإضافة الي الإيرادات الناتجة عن تمديد اتفاقية بيع وقت البث لمدة ثلاثة أشهر.

وبموجب الاتفاقية المبرمة بين شركة إم بي سي منطقة حرة وإم إم إس الإمارات، تم تعيين إم إم إس الإمارات كممثل حصري لشركة إم بي سي منطقة حرة لتسويق وبيع الإعلانات على قنوات ام بي سي التليفزيونية والاذاعية ومنصاتها الرقمية في دول مجلس التعاون الخليجي ما عدا المملكة العربية السعودية مقابل مشاركة نسبة من قيمة الإيرادات المالية وفقا لشروط واحكام الاتفاقية. وقد تضمنت الاتفاقية أيضا تمديداً لاتفاقية بيع وقت البث المخصصة للإعلانات، التي تم إبرامها سابقاً بين الطرفين في أكتوبر 2023م، وذلك لفترة إضافية مدتها ثلاثة شهور تنتهي في 31 مارس 2024م وفقاً لشروط واحكام اتفاقية بيع وقت البث.

ووفقا للإعلان المنشور، ستكون مدة الاتفاقية ثلاث سنوات تسري اعتباراً من 1 يناير 2024م وتنتهي في 31 ديسمبر 2026م.

وتتوقع المجموعة أن يكون للعقد تأثير إيجابي بداية من العام المالي 2024م.

الجدير بالذكر إن شركة إم بي سي منطقة حرة شركة اماراتية تابعة مملوكة بالكامل للشركة وقامت بإبرام الاتفاقية المذكورة أعلاه مع إم إم إس الإمارات (شركة إماراتية طرف ذو علاقة تمتلكها الشركة بنسبة 60% بصورة غير مباشرة).

 

وأعلنت مجموعة إم بي سي عن توقيع إحدى شركاتها التابعة والمملوكة لها بالكامل (إم بي سي منطقة حرة) عقد مع إم بي سي ميديا سوليوشنز للخدمات الاعلانية “إم إم إس مصر” والتي تمتلكها الشركة فعلياً بنسبة 60% بصورة غير مباشرة، بهدف بيع أوقات البث الإعلاني على قنوات ام بي سي التليفزيونية والاذاعية ومنصاتها الرقمية في جمهورية مصر العربية.

وقالت المجموعة إن الحد الأدنى الواجب دفعه لصالح شركة إم بي سي منطقة حرة مقابل شراء وقت البث يبلغ ٣٠٦,٧٤٠,٠٠٠ جنيه مصري (ما يقارب ٢٧,١٠٢,٤٣٢ ريال سعودي).

وبموجب الاتفاقية بين شركة إم بي سي منطقة حرة وإم إم إس مصر، تلتزم إم إم إس مصر بشراء حد أدنى من وقت البث للإعلانات على قنوات ام بي سي التليفزيونية والاذاعية ومنصاتها الرقمية في جمهورية مصر العربية، وذلك من شركة إم بي سي منطقة حرة، كما تلتزم إم إم إس مصر بالقيام بالتفاوض مع العملاء والوكالات الإعلانية في جمهورية مصر العربية من أجل بيع وقت البث.

وتسري الاتفاقية اعتباراً من 1 يناير 2024م وتنتهي في 31 ديسمبر 2024م، (سنة واحدة).

جدير بالذكر إن شركة إم بي سي منطقة حرة شركة إماراتية تابعة مملوكة بالكامل للشركة وقامت بإبرام الاتفاقية المذكورة أعلاه مع إم إم إس مصر (شركة مصرية طرف ذو علاقة تمتلكها الشركة بنسبة 60% بصورة غير مباشرة).

ذات صلة

المزيد