الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

وزيرا التجارة والاتصالات وتقنية المعلومات يناقشان التحول الرقمي مع رواد الأعمال في مؤتمر (فنتك 24)

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ناقش الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي والمهندس عبدالله السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عددا من رواد الأعمال السعوديين أبرز الفرص المتوفرة والحلول المبتكرة في قطاع التقنية المالية لدعم نمو الاقتصاد الرقمي في المملكة، وذلك خلال مؤتمر “فنتك 24” المقام من الفترة 3-5 سبتمبر.

وتعكس مناقشة الوزيران مع رواد الأعمال أهمية الدور الذي يلعبه الشباب السعودي في قيادة التحول الرقمي، عبر تطوير حلول مالية مبتكرة تواكب التطورات العالمية، وتدعم الاقتصاد الوطني بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وجعل المملكة مركزًا رائدًا في التقنية المالية على مستوى المنطقة والعالم.

ويستعرض مؤتمر (فنتك 24) عددا من الموضوعات المتخصصة، تتضمن: الذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة في العمليات المالية، والتمويل المدمج، وتطور الخدمات المصرفية المفتوحة، والتمويل الأخضر، بهدف الإسهام في تنمية قطاع الخدمات المصرفية والمالية العالمي، ليكون منصة رائدة للهيئات التنظيمية وصناع السياسات والمستثمرين وخبراء التقنية ورواد الأعمال والأكاديميين للارتقاء بسبل التعاون في القطاع التقني المالي.

اقرأ المزيد

ويقدم المؤتمر في دورته الأولى أكثر من 175 ساعة من المحتوى المتخصص بمشاركة ما يزيد عن 200 متحدث من نخبة الخبراء، كما يسعى إلى جذب أكثر من 26 ألف زائر، و300 جهة عارضة، و300 متحدث، و350 مستثمر.

 

ذات صلة

المزيد