الأحد, 1 سبتمبر 2024

“أكوا باور” توقع اتفاقيات تمويل لـ 3 مشاريع رئيسية لإنتاج الطاقة الشمسية الكهروضوئية في المملكة بـ 9.7 مليار ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة أكوا باور عن توقيع اتفاقيات تمويل لـ 3 مشاريع رئيسية لإنتاج الطاقة الشمسية الكهروضوئية (حضن والمويه والخشيبي) تقع في منطقة مكة المكرمة و منطقة القصيم وبقدرة إنتاجية تبلغ 2,000 ميجاواط و2,000 ميجاواط و1,500 ميجاواط على التوالي، حيث تبلغ قيمة التمويل 9.7 مليار ريال (2.6 مليار دولار)، وتبلغ مدة التمويل نحو 27.3 عام.

ووقعت اتفاقيات التمويل شركات المشاريع الممثلة في “بريق للطاقة المتجددة” و “مويه للطاقة المتجددة” و “نبعة للطاقة المتجددة” والمملوكة من قبل شركة أكوا باور وبديل (إحدى الشركات المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة) وشركة أرامكو السعودية للطاقة.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن حصتها تبلغ في كل شركة من شركات المشاريع الثلاثة 35.1%.

اقرأ المزيد

وأوضحت أن الجهة الممولة تتمثل في تحالف تمويلي مكون من بنوك محلية وإقليمية ودولية (البنك السعودي الفرنسي، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك أبو ظبي الأول، بنك إتش إس بي سي، وبنك ميزوهو، وبنك الرياض، والبنك الأهلي السعودي، وبنك ستاندر تشارترد).

وأكدت الشركة أن الهدف من التمويل يأتي لتمويل لتطوير وتصميم وإنشاء وتشغيل ثلاث محطات طاقة شمسية كهروضوئية. مبينة أن شركة (“بديل”) المملوكة بشكل كامل لصندوق الاستثمارات العامة شريكاً في شركات المشاريع الثلاثة بحصة تبلغ 34.9%.

ذات صلة

المزيد