الأحد, 1 سبتمبر 2024

إيلون ماسك في صدارة أثرياء العالم وزوكربيرغ وغيتس أبرز الرابحين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حافظ الملياردير الأميركي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، على لقب أغنى رجل في العالم، فيما كان الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ، ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس أبرز الفائزين في قائمة أثرياء العالم لشهر سبتمبر 2024.

وللشهر الثاني على التوالي لعبت أسهم التكنولوجيا المتقلبة الدور الأكبر في إعادة ترتيب قائمة أغنى عشرة رجال في العالم، فاستعاد زوكربيرغ المركز الرابع بعدما كان قد خسره لصالح الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل لاري إليسون، فيما قفز غيتس مركزين ليصعد للمركز السابع بين أثرياء العالم متفوقاً على مؤسسي محرك البحث الشهير غوغل لاري بيغ، وسيرغي برين.

تبلغ ثروة أغنى 10 أثرياء في العالم مجتمعة 1.66 تريليون دولار بزيادة بأكثر من 31 مليار دولار مقارنة بشهر أغسطس 2024، وفق CNN.

اقرأ المزيد

وساعدت زيادة قيمة شركة سبيس إكس بنحو ثلاثة مليارات دولار إيلون ماسك على الحفاظ على صدارة أثرياء العالم بثروة بلغت 243.7 مليار دولار.

ويخوض الملياردير الأميركي حالياً صراعاً مع البرازيل بسبب تجميد المحكمة العليا في البلاد الحسابات المصرفية لشركة أعمال الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك، بالإضافة لقرار أحد قضاة المحكمة وقف عمل منصة إكس -تويتر سابقاً- في البلاد.

ومن غير المعروف كيف سيؤثر هذا الخلاف على ثروة ماسك حتى الآن.

ذات صلة

المزيد