الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

انخفاض أسعار العقارات في بريطانيا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت أسعار العقارات في بريطانيا انخفاضاً شهرياً بـ 0.2% وارتفاعاً سنوياً بـ 2.4% في شهر أغسطس. وأشار بيانات Nationwide إلى أن الانخفاض غير المتوقع يعود إلى عوامل موسمية، وهو أقل بنحو 950 جنيهاً عن متوسط شهر يوليو، حيث تجاوز 265 ألف جنيه، وعلى الرغم من ذلك فان القيم لا تزال أقل بنحو 3% من أعلى مستوياتها القياسية المسجلة في صيف عام 2022.

في المقابل أظهر استطلاع نشره بنك Lloyd’s أن الثقة في قطاع البناء الذي يشمل شركات بناء البنية التحتية والعقارات التجارية والمطورين السكنيين قفزت في أغسطس بنحو 14 نقطة مئوية إلى 58%، بحسب شبكة CNBC.

ومنذ أن خفض بنك انكلترا معدلات الفائدة في الأول من أغسطس زاد الشعور بالتعافي في سوق العقارات، ومن المرجح أن يظل نقص المعروض في العقارات المتاحة في السوق عاملاً داعماً لأسعار المساكن في الأمد المتوسط بالإضافة إلى انخفاض تكاليف الرهون العقارية.

اقرأ المزيد

ولفتت بيانات بنك إنكلترا إلى أن المقرضين وافقوا على أعلى عدد من موافقات الرهن العقاري في يوليو حيث تجاوزت 61,985 قرض عقاري وهو أكبر عدد منذ سبتمبر 2022. كما أظهرت بيانات البنك زيادة صافية بمقدار 2.786 مليار جنيه إسترليني في الإقراض العقاري في يوليو وهي أكبر زيادة منذ نوفمبر 2022.

ذات صلة

المزيد