الأحد 16 ربيع الأول 1442 - 01 نوفمبر 2020 - 10 العقرب 1399

تأكيدا لـ "مال": "موبايلي" تحدث منصبا جديدا في الإدارة العليا بشكل فوري

http://www12.0zz0.com/2014/10/12/15/932956218.jpg

علمت "مال" من مصادر مطلعة، أن شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" عينت اليوم الأحد نائب جديد للرئيس التنفيذي من خلال استحداث المنصب تحت مسمى "نائب الرئيس التنفيذي لدعم الأعمال التشغيلية اليوميّة" للشركة.

وأبانت الشركة عبر رسالة إلكترونية أرسلها الرئيس التنفيذي خالد الكاف عبر إيميله لجميع الموظفين وليس إدارة الموارد البشرية كالمعتاد، يفيد بتكليف سيركان أُوكاندان - تركي الجنسية - من قبلِ مجموعة اتصالات الإماراتية للعمل نائبًا للرئيسِ التنفيذي لـ "موبايلي" بشكلٍ فوري.
وأرجع الكاف السبب في تعيين أُوكاندان عبر إيميله إلى أنه يأتي كجزء من سياسة وتوجُّهات شركة موبايلي الجديدة لأن تصبح لاعبًا رئيسيًّا في مجال تقنية الاِتصالات والمعلومات واستمرارًا في عمليّة التحوّل المُستمرة. وكان النائب الجديد أُوكاندان قد التحق بمجموعة اتصالات الشركة الأم لـ "موبايلي" - تمتلك 27.4% من أسهمها - عام 2012 كرئيس تنفيذي للإدارة المالية، واستمر في العمل حتى تعيينه في منصبه الجديد وهو إضافة إلى عمله السابق يشغل منصب عضو مجلس إدارة ممثلا لعمليات "اتصالات الإماراتية" في باكستان والمغرب ونيجيريا.

وكانت "مال" قد انفردت أمس بتغييرات محتملة في الإدارات العليا لشركة اتحاد اتصالات “موبايلي”، وسط مؤشرات ترجح ترك الرئيس التنفيذي للشركة خالد الكاف موقعه الحالي خلال الفترة المقبلة بعد أن تولى منصبه منذ تأسيس الشركة نهاية عام 2004 وحتى الآن.
وأفادت المصادر أن الكاف اتفق مع مجلس الإدارة على ترك موقعه الحالي كعضو منتدب ورئيس تنفيذي، إلا أنه تم إرجاء الموضوع حتى الاتفاق على تعيين بديل، وهو ما قد يرجح تولي النائب الجديد موقع الكاف أو أن يتولى العمل بشكل مباشر، حيث تم تعيينه نائب للرئيس لدعم الأعمال التشغيلية اليوميّة للشركة، وقد يسمح ذلك للرئيس التنفيذي، الحركة بشكل أكبر والابتعاد عن الإشراف على العمل بشكل مباشر.

وكان الكاف سعى خلال الفترة الماضية وفقا لعاملين في شركة موبايلي، من تقليل ممارسته للعمل بشكل مباشر، مما عزز شائعات دارت في الشركة تفيد إلى احتمالية استقالته، إذ عمد إلى تدوير إدارة العمل بشكل كامل بين ثلاثة أشخاص من كبار القياديين في الشركة بحيث تدار المسؤولية بينهم كل 3 أشهر، وهم: إبراهيم العمر الذي استقال وتم تعيينه رئيسا تنفيذيا لشركة النقل البحري قبل نحو الشهر، والمهندس ناصر الناصر الرئيس التنفيذي للعمليات وثامر الحوسني والأخير إماراتي ويتولى دفة الشؤون المالية كرئيس تنفيذي.

يذكر أن  سيركان أُوكاندان  التحق  بمجموعة اتصالات كرئيس تنفيذي للإدارة المالية في يناير 2012، بالإضافة إلى المنصب السابق فإنه يشغلُ حاليًا عضو مجلس إدارة ممثلا لعمليات الشركة في باكستان والمغرب ونيجيريا، وهو حاصل على درجة البكالوريوس من كلية الاقتصاد وعلوم الإدارة بجامعة بوسفور بإسطنبول، تركيا، وفي العام 2006 تم تعيينه الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مجموعة تركسيل حيث ترأس الأمور المالية للشركة التي تعمل في تركيا، شرق أوروبا ووسط آسيا، وكجزء من عمله شغل أوكاندان منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة لعمليات شركة تركسيل في أوكرانيا خلال العام 2010 ومثّل الشركة كعضو مجلس إدارة في العمليات المحلية والدولية.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سعدى محمد عبد الرحمن الاسمري استعلام عن الاسهم من زمان
بونواس بعد توزيعها وبيعها قالوا ايه فيها بكتيريا وين الفحص قبل...
بونواس شفيهم البزنسمان بعد طرح جزء من املاكهم بسوق المال يذهبون...
يحيى منصور جحاف دغاس حمدي في البنك الأهلي التجاري وشركة الراجحي وتم تسديد المبلغ عن...
محمد العصيمي قمت بشراء ارض في حي النرجس وقبل عام وقد تحملت ديون لكي...

الفيديو