الأحد 16 ربيع الأول 1442 - 01 نوفمبر 2020 - 10 العقرب 1399

موبايلي تحصل على شهادة سيسكو المتقدمة للخدمات السحابية والمدار

أعلنت شركة موبايلي، الاسم التجاري الرسمي لشركة اتحاد اتصالات والمزود الرائد لخدمات الهاتف المحمول والبيانات في المملكة العربية السعودية، اليوم عن حصولها على شهادة سيسكو المتقدمة للخدمات السحابية والمدارة.

وهذه الشهادة هي بمثابة اعتراف ودليل واضح على امتلاك موبايلي للقدرات والإمكانات التي تؤهلها لبيع وتقديم الخدمات السحابية والمدارة التي تساعد في تسريع زمن إيصال الخدمات إلى السوق (التسويق السريع) وزمن تحقيق الإيرادات. وتعتبر هذه الشهادة هي مكافئة لشركاء سيسكو لخبرتهم واستثماراتهم المتميزة في ابتكار الخدمات السحابية والمدارة وبيعها وإيصالها للعملاء بحوافز مالية ومزايا للانتشار في أسواق كافة البلدان التي يكون فيها لمثل هؤلاء الشركاء تواجد قانوني.

وتعليقاً على هذا الأمر، قال إسماعيل الغامدي الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بالإنابة في موبايلي: "نظراً لشراكتنا الإستراتيجية الطويلة مع شركة سيسكو في المملكة ، نحن في موبايلي سعداء لحصولنا على شهادة سيسكو المتقدمة في الخدمات السحابية والمدارة، ونسعى كشركة رائدة في تقديم خدمات اتصالات متكاملة في المملكة إلى مواصلة مواكبة التطورات التكنولوجية في مجال الاتصالات لتلبية متطلبات واحتياجات عملائنا، ولا سيما في ظل عالمٍ متغير يتغير فيه دور الاتصالات واستخداماتها."

وقال طاهر الدباغ المدير العام التنفيذي للتحالفات والشركات في موبايلي: "تعتبر شهادة سيسكو لمزود الخدمات المدارة والخدمات السحابية IaaS (البنية التحتية كخدمة) واحدة من الركائز الأساسية التي تعكس حرص موبايلي وسيسكو على سرعة تنفيذ اتفاقية التسويق والمبيعات المشتركة التي وقعتها الشركتان بداية هذا العام، والتي تهدف إلى تقديم خدمات حوسبة سحابية وحلول تقنية معلومات مميزة ." وأضاف الدباغ إن موبايلي تهدف دائماً إلى تقديم خدمات ذات اعتمادية عالية لمشتركيها، وستسهم هذه الشهادة هذا التوجة بشكل قوي.

من جانبه قال زيان صادق، مدير مبيعات اقليمي من شركة سيسكو في المملكة العربية السعودية: "نقدر التزام موبايلي وخبرتها المتميزة ونتطلع إلى مواصلة تدعيم وتعزيز الشراكة الإستراتيجية الناجحة التي تجمعنا، وفي الوقت ذاته نثني بشكلٍ كبير على تمكن موبايلي من حصولها على الشهادة المتقدمة للخدمات السحابية والمدارة التي تشكل إحدى المكونات الرئيسية في برنامج سيكسو للخدمات السحابية والمدارة التي يقدمها مختلف الشركاء."

وعلق علي عامر، مسؤول العملاء في دائرة المبيعات في شركة سيسكو – منطقة الشرق الأوسط، قائلاً: "تعكس هذه الشهادة التزام سيسكو للدخول في شراكات استراتيجية مع الشركات الرائدة عالمياً لتزويد العملاء بأحدث التقنيات والخدمات التكنولوجية التي تلبي احتياجاتهم، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال الالتزام التام بعملية اعتماد صارمة. إن قيام شركة موبايلي بتوسيع قدرتها على تقديم حلول عالمية محلياً يعد مثال واضح على هذا الالتزام."

وتعتبر شهادة سيسكو المتقدمة للخدمات السحابية والمدارة جزءاً من برنامج سيسكو للخدمات السحابية والمدارة، وتركز على مساعدة الشركاء مثل شركة موبايلي على وضع تصورٍ للخدمات السحابية والمدارة وتصميمها وتسويقها وبيعها، وتشمل على أدوات وخدمات تسريع الأعمال ودعم المبيعات وخدمة "أسواق سيسكو السحابية" بهدف تلبية الاحتياجات المتنوعة للعملاء.

وكشريك معتمد ضمن شهادة سيكسو المتقدمة للخدمات السحابية والمدارة، ستقدم موبايلي واحدة على الأقل من الخدمات المدعومة من سيسكو (إما خدمة مدارة أو سحابية بموجب الخدمات المدعومة من سيسكو)، وتعمل على تصميم خدماتها بما يتماشى مع هيكلية البنية التحتية للمعلوماتية، وتوفير القدرات والإمكانات الإدارية الأساسية لدعم وتعزيز تقنيات سيسكو.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت موبايلي على تفويضات لتقديم خدمات سحابية مدعومة من سيسكو تشمل:
(الخدمات السحابية): الخدمات السحابية (IaaS)

حول برنامج CISCO Powered (الخدمات المدعومة من سيسكو): هو برنامج يعمل على إنشاء وترسيخ معايير قطاع الخدمات السحابية والمدارة. وتعمل الخدمات المدعومة من سيسكو على التقليل من تعقيدات دورة حياة التكنولوجيا للحد من التكاليف والمخاطر، بالاعتماد على نماذج وتصاميم سليمة وموثوقة وشبكة أمان تعتمد على مبدأ النهاية للنهاية. ولضمان تقديم أعلى مستويات الخدمة والأمن والدعم على مدار الساعة، يتعين على شركاء سيسكو الذين يقدمون خدمات مدعومة من سيسكو الخضوع لاختبارات وتدقيق ومراجعة صارمة لحلولهم وخدماتهم من قبل طرف ثالث. ويمكن للمؤسسات استخدام الخدمات المدعومة من سيسكو لترسيخ قيمتها بشكل أسرع، وتحقيق أداء متميز ومضمون، والاستفادة من معايير مفتوحة ومواصلة الابتكار والتواصل بثقة تامة.

حول موبايلي: تأسست شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) في العام 2004 من قبل تحالف تقوده شركة اتصالات والتي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها. وموبايلي هو الاسم التجاري الرسمي لشركة اتحاد اتصالات مزود خدمة الهاتف المحمول الثاني في المملكة العربية السعودية، والحاصل على رخصة مشغل للاتصالات المتنقلة لمدة 25 سنة والذي عمل على تدعيم أعماله وخدماته بشراء رخصة الجيل الثالث للهاتف المحمول، لتكون بذلك شركة الاتصالات السعودية الأولى التي تحصل على رخصة لتشغيل خدمات الجيل الثالث وما بعدها. وقد أدرجت على سوق المالية السعودية (تداول) في ديسمبر 2004. واليوم، تمتلك موبايلي ما يعادل 40% من حصة السوق من اشتراكات الاتصالات المحمولة في المملكة. في مارس 2008، حصلت موبايلي على موافقة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للاستحواذ على شركة بيانات الأولى، أحد مزودي اتصالات البيانات، بقيمة 1.5 مليار ريال سعودي. وفي نوفمبر من العام نفسه، استحوذت موبايلي على أغلبية حصص شركة زاجل الرائدة في تقديم خدمة الإنترنت.

كذلك تمتلك موبايلي الغالبية العظمى من الشبكة الوطنية السعودية للألياف البصرية، والتي تضم شبكة ألياف البصرية بطول 12،800 كم يغطي 35 مدينة رئيسية في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى الوصول إلى 60 مركز رئيسي لنقاط الاتصالات الرئيسية. وتعتبر موبايلي مستثمر رئيسي في مشاريع الكابلات البحرية العالمية الرئيسية التي من المتوقع أن تكون جاهزة في المستقبل القريب. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: http://www.mobily.com.sa
سيسكو وشعار سيسكو هما علامات تجارية مسجلة لشركة سيسكو و/أو الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة وبلدان أخرى.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سعدى محمد عبد الرحمن الاسمري استعلام عن الاسهم من زمان
بونواس بعد توزيعها وبيعها قالوا ايه فيها بكتيريا وين الفحص قبل...
بونواس شفيهم البزنسمان بعد طرح جزء من املاكهم بسوق المال يذهبون...
يحيى منصور جحاف دغاس حمدي في البنك الأهلي التجاري وشركة الراجحي وتم تسديد المبلغ عن...
محمد العصيمي قمت بشراء ارض في حي النرجس وقبل عام وقد تحملت ديون لكي...

الفيديو