السبت 09 صفر 1442 - 26 سبتمبر 2020 - 04 الميزان 1399

"الإسكان":فتح باب الاعتراضات من جديد لمستبعدي الدعم السكني ..إلكترونياً

الاسكان

عدلت وزارة الإسكان عن طلبها بتحديث بيانات المستبعدين من قائمة استحقاق الدعم السكني ممن يملكون أراضي ولم تسمح لهم القدرة المادية من البناء عليها ووجه للمستبعدين رسائل نصية لتقديم الاعتراضات مجددًا ليكون آخر موعد السبت المقبل متخذة منحى آخر لتدقيق البيانات في إثبات تملك منزل بعيدًا عن وزارة العدل بذلك بالاعتماد على رخص البلديات وفواتير الكهرباء والماء.

وجاء التعديل بعد أن اعتذرت وزارة العدل ممثلة في كتابة العدل بالمدينة المنورة عن تحديث بيانات المستبعدين.

ووفقا لصحيفة "المدينة"أكد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان المهندس محمد الزميع عن فتح الاعتراضات من جديد على البوابة الإلكترونية للوزارة من قبل المستبعدين للدخول في تخصيص المنتجات والدعم السكني في المرحلة الأولى حرصا في الوصول إلى كامل المستحقين للدعم كاشفًا عن آلية جديدة لتدقيق البيانات والتحقق من صحة الاعتراضات لمن ثبت تملكهم أرض ولم يقيموا عليها مبنى سكنيًا وقال من حق المستبعد تقديم الاعتراض وشرح بيانات العقار الذي يملكة لذلك تم اتاحه الفرصة من جديد.
واشار إلى مراجعة البيانات قبل التخصيص في معاينة العقار ومراجعة رخص البناء في البلديات ومراجعة وزارة المياه والكهرباء لتحقق من المعلومة وفي حال ثبت ذلك وفق الاعتراض فإن طلب الدعم يحصل على قرض بمبلغ لا يتجاوز 500 ألف ريال يمكنه من بناء مسكن وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من تخصيص الدفعة الأولى سيتم العمل على الدفعة الثانية.
وقال: إن باب التقديم على موقع الوزارة مفتوح مشددًا على أهمية الافصاح عن البيانات المقدمة بدقة لاختصار الوقت والجهد في إعداد الاستحقاق وفق الأولوية وقال: من يفصح عن البيانات الصحيحة لم يستبعد من قائمة الاستحقاق ولم يعانِ من مشكلات في الطلب.

الجديد، يذكر أن وزارة الإسكان قد اعلنت خلال الاسبوع الماضي عبر الموقع الإلكتروني تفاصيل توزيع المنتجات السكنية «أرض وقرض» و»قرض» و»وحدة سكنية» على المستحقين، وذلك بعد أن عالجت قائمة المستبعدين التي أعلن عنها مؤخرًا عقب انتهاء فترة الاعتراضات الأولى على النتائج الأولية لكن مازالت مشكلة ملاك صكوك الاراضي تحت الاجراء. ويعتبر هذا الإعلان هو الثاني من نوعه خلال الدفعة الأولى بعد أن أعلنت وزارة الإسكان في وقت سابق المنتجات السكنية لمستحقي الدعم السكني والذين يتجاوز عددهم 620 ألف مواطن.
وتفاجأ عدد من المواطنين الذين يمتلكون أرضًا ولم تسمح لهم القدرة المالية من البناء عليها ولا حتى استخراج رخصة إنشاء لها بإدراجهم في قائمة غير المستحقين للشروط بحجة تملكهم سكنًا ملائمًا ما زرع في نفوس البعض خيبة أمل لكن وزارة الإسكان قد أدرجت في قائمة الأسباب أيقونة الاعتراض على النتيجة مجددًا.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه عمر ردام جريد الظفيري في 11/02/2019 - 03:10

السلام عليكم انا موظف حكومي وعسكري وعمري 24 ومتزوج والدعم مايشملني عشان عمري 24 واطلب موافقه على استثنائي

أضافه انس بن جميل بن عبدالحميد علي في 11/18/2019 - 02:12

ارجو من الله لكم ولي الخير العظيم
وانوه انني متزوج ولدي بيت من اجار واود ان اكون مستفيداً من برنامج سكني كمواطن سعودي.
ولكم جزيل الشكر والعرفان على ما تقدموه لنا.

أضافه بوابراهيم في 12/20/2019 - 00:55

انا عسكري وأريد أستفيد من دعم وغير مستحق من الدعم لان زوجتي تملك صك مرهون من البنك ماذا افعل اريد من الله ثم منكم العون ورافع اعتراض من رمضان ومافي اي رد وجاوب ونا ساكن ب ايجار

أضافه فالح ظاهر محمد البلوي في 12/24/2019 - 12:51

سلام عليكم والرحمة الله وبركاته. أنا متقاعد وراتبي رفظه البنك لايقطي وزوجتي موظه وتنازلت عن الدعم رسمين بسم زوجتي وتم رفع الخطاب التنازل لكم وننتظر منكم الرد والموافقه لكي نتمكن من الاستفاده من الدعم لحيث لم نملك لامنزل ولا قيره وفي الاجار لذالك ارجو من الله ثم منكم الرد

أضافه مطلق مرضي الشمري في 02/29/2020 - 23:49

يوجد صك اعاله وراتبي ٨٣٠٠ وصافي ٦٧٠٠

أضافه بدر عبدالله العتيبي في 05/20/2020 - 19:32

السلام عليكم انا موظف عسكري و متزوج وقدمة قبل فتره وتم رفضي عمري اقل من 24 والان عمري 25 كيف يمكنني الحصول ع سكني هل لازم اسجل من جديد.

أضافه احمد علي احمد الجبيري في 07/18/2020 - 17:17

.

أضافه Bander في 08/12/2020 - 15:45

ماعندي دخل شهري غير حساب المواطن مدري هل يدعم ارض وقرض لعاطلين ياليت تفيدوني ماهو الحل

إضافة تعليق جديد

الفيديو