الجمعة 19 صفر 1441 - 18 أكتوبر 2019 - 25 الميزان 1398

بالصور.. تعرف على أغلى 8 أشياء بيعت في المزادات على الإطلاق

17

كشف تقرير حديث عن قائمة تضم أغلى ما بيع في المزادات العلنية حول العالم، حيث تحتوي القائمة على قطع أثرية،ملابس،آلات موسيقية، مخطوطات، وسيارة.

ووفقا لـ صحيفة TIME فإن لوحة( متى ستتزوجين) للفنان الفرنسي بول غوغان جاءت في أعلى قائمة الأغلى عندما بيعت بـ300 مليون دولار.

أغلى قطعة ملابس:

10
فستان مارلين مونرو, بقيمة 1,267,500 دولار في سنة 1999
ارتدت ممثلة هوليوود وأيقونة الجمال( مارلين مونرو) فستاناَ أبهر الجميع, شفافاَ مرصعاَ بالمجوهرات أثناء تقديم أغنيتها المهداة للرئيس الأمريكي في ذلك الوقت( جون كانيدي) في عيد ميلاده ,وذلك في التاسع عشر من ماي سنة 1962 ميلادية, ووفقاَ للإسطورة, يقال أن الفستان خُيط وهي في داخله, أي وهي مرتدية الفستان.

بيع هذا الثوب الوحيد من نوعة في سنة 1999 ميلادية بإستحقاق, لشركة مانهاتن لجمع القطع الأثرية بقيمة 1,267,500 دولار أمريكي! حيث عُرض الفستان للبيع في المزاد العلني من قبل مدرب التمثيل الخاص بمارلين مونرو(ليي ستراسبيرغ), رغم أن تكلفة الفستان في الحقيقة لم تتجاوز 12 ألف دولار أمريكي لكن الشركة أهدرت ثروة بهدف الحصول على الفستان وعبر رئيس الشركة عن ذلك, متفاخراَ, بإنه لا يمانع أن يدفع ضعف ذلك المبلغ على الفستان.

أغلى مخطوطة:

11
مخطوطة ليوناردو دا فنشي(كوداكس هامر) بقيمة $30,802,500 بيعت سنة 1994
ليوناردو دا فنشي, فنان ومخترع من عصر النهضة اعتاد على تسجيل أفكارة وابتكاراته وتأملاته في أوراق ومجلات طوال حياته, تعد مخطوطة كوداكس هامر من أشهر مخطوطاته الثلاثين المتبقية, والمكونة من 72 صفحة, وسميت بذلك عقب ما حصل عليها النبيل البريطاني سنة 1717 ميلادية . وبعد عدة سنوات قام بيل قيتس بشراء المذكرة التاريخية وبعد 3 سنوات من حصوله عليها قام بعرضها رقمياَ لجميع دول العالم( من خلال المسح الضوئي) وذلك ليتفرج عليها الجميع ويستمتع!

أغلى آلة موسيقية:

12
كمان غوارنييري ديل جيسو, بيعت بقيمة $3.9 million في سنة 2007
حتى لو كنت لا تلعب على آلة الكمان لكن بالطبع قد سمعت بأنطونيو ستراديفاري( الإيطالي الشهير, مؤدي مدرب على آلات وترية), فالكمان الحاصل على أعلى سعر بيع هو كمان غوانييري أحد أحفاد المتدربين لدى ستراديفاري!
فهذه الآلة كسرت الرقم القياسي العالمي لمزاد الآلات الموسيقية, حيث تم شراء هذا الكمان من المحامي الروسي بمبلغ 3,9 مليون دولار وهي واحدة من ال250 آلة المتبقية لغوارنييري , ويبلغ عمر الكمان 250 سنة!

أغلى قطعة أثرية:

13
تمثال أرتميس والأيل, من العصر الروماني بيع بقيمة $28.6 million في سنة 2007
عندما اكتشف عمال البناء هذه القطعة الأثرية في عام 1920م لم يتوقعوا أنها ستحصل على أغلى سعر في المزاد العلني, حيث يزيد عمر المنحوتة عن 2000 سنة , في الحقيقة لم يتوقعوا أن تحصل أي منحوتة من هذا العصر على هذا السعر, وأيضاَ توقع بعض المُقَيمين أن هذه المنحوتة ستباع فقط ب7 مليون دولار! لكنها في سنة 2007 بيعت بما يتجاوز ذلك بكثير ب28,6دولار .
ويقول إحدى المسؤولين في دار المزاد العلني:" إنها حقاَ من أفضل القطع الأثرية التي بعتها خلال 37 سنة من عملي في دار سوثبي للمزادات".

أغلى سيارة:

140
سيارة فيراري موديل 1957( 250 تيستا روسا), بيعت بقيمة 12,2 مليون دولار في 2009
هنالك 21 سيارة مثلها لكن ولا واحدة بقيمتها, حيث فازت هذه السيارة ب10 سباقات من 19 سباق أجري بقيادة هذه السيارة من سنة 1958 حتى 1961. لكن ميزة هذه السيارة ليس في سرعتها لكن بجمال صنعها!
صممت هذه السيارة من قبل المصمم الإيطالي الشهير سيرجيو سكاجليتي، ويقول إنها واحدة من سياراته المفضلة! كسرت هذه السيارة الأرقام القياسية في المزاد العلني المنظم من قبل أر أم ودار سوثبي للمزادات العلنية في ماي 2009 حيث أثبتت قيمتها ونجت من الركود في ذلك الوقت.

أغلى قطعة أثاث:

15
خزانة بادمينتون, بيعت مقابل 36 مليون دولار في 2004
حطمت خزانة بادمينتون رقمها القياسي, حيث بيعت في مزاد علني للثرية باربرا جوناسون في سنة 1990 بقيمة $16.59 ثم أعيد عرضها في مزاد علني آخر في سنة 2004 وحطمت رقمها السابق وبيعت مقابل 36 مليون دولار للأمير هانس آدم الثاني والذي تبرع بها لمتحف ليختنشتاين في النمسا.

أغلى قطعة ألماس:

16
ألماس فيتلسباخ, سنة 2008 بيعت مقابل $23.4 مليون
يعود تاريخ الألماس الأزرق 35.56 قيراط إلى القرن السابع عشر عندما أمر ملك إسبانيا فيليب الرابع بشرط أن تكون المجوهرات جزء من مهر ابنته. توارث الألماس بين ملوك النمسا وبافاريا لقرون لكن بعد الحرب العالمية الأولى أصبحت بافاريا جمهورية, واستعادت مجوهراتها. قام دار كريستي للمزادات بعرضها للمزاد العلني سنة 1930 لكن لم يجدوا أي مشترين. واختفت هذه الجوهرة لعقود ثم ظهرت مره أخرى سنة 1962م, وقام بشرائها (هاوي قطع أثرية) في تلك السنة ثم بيعت مره أخرى سنة 2008 بقيمة 23,4 مليون دولار.

17

أغلى لوحة في العالم:

بيعت لوحة( متى ستتزوجين) للفنان الفرنسي بول غوغان بـ300 مليون دولار خلال العام الحالي. ويعود تاريخ هذه اللوحة لسنة 1892 ميلادية ورفض صاحب اللوحة الإدلاء بمشتريها لكن نشرت صحيفة التايمز الأمريكية أن اللوحة أصبحت من نصيب متحف قطر.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه باسم في 09/14/2019 - 00:09

في فرنسا توجد لوحة من القرن الثامن عشر علي اقل تقدير وجدها تاجر تحف قديمة في باريس وهي لوحة معدنية من النحاس أو الذهب المخلوط بالنحاس فهي لوحة مربعة الشكل طول كل ضلع ٢ سم و ٤ مللي وسمكها أقل من نصف ملليمتر منقوش عليها نقوش كاملة فرعونية علي الوجهين والنقوش بارزة وفي مساحة واحد سنتيمتر ونصف من اللوحة غير الكتابات اللي تحيط النقوش.العجيب أن هذه النقوش والكتابات تحتوي علي نقوش بداخلها أصغر وبداخلها نقوزش ايضا اصغر وهكذا
ولم يتم فك كل النقوش الي الآن ولم يتم تنظيف القطعة وبالتالي فبالتأكيد أسفل هذه التراكمات الزمنية نقوش أخري مخفية.لا يعرف حتي الآن من هو الفنان اللذي تفوق علي الفراعنة في دقة النقش بهذه الصورة وبالتالي هذه اللوحة لا يوجد لها مثيل في العالم كله ولم يتم عرضها حتي الآن علي الانترنت وكما قال لي صاحبها بأنه من المحتمل أن يعرضها قريبا علي النترنت كي يستمتع الناس برؤية هذه التحفة الفريدة واللتي تفوق جميع اللوحات اللتي يعرفها العالم كله ومن وجهة نظري بانها ستفوق كل هذه اللوحات من ناحية القيمة السعرية

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • يتم التعرف على السطور والفقرات تلقائيا. وسم فصل السطر <br />، و وسم بداية الفقرة <p>، و وسم إغلاق الفقرة </p> تضاف تلقائيا. إذا لم تعرف الفقرات تلقائيا، أضف سطرين فارغين بينها.
متعب عيد المالكي طال عمرك انا مقدم ١٠ سنوات مدري ولاباقي ١٠ جايه صار عمري ٥٠...
ابو عبدالله كل جهه اجرم من ا لي بعدها قرض مليون بحوالي ٢ مليون و٧٠٠ الف...
د. النمي قرار معاليه بدعم إنشاء هذه الجمعية إيجابي جدًا لحفظ الحقوق...
عبدالله 140الف فوق عمر خمسين سنه وش ذنبنا من المسؤول وصلو صوتي...
عبدالله انا شخص انتظر قر ض عقاري ويالا الأسف أرباح تزايديه وقصد...

الفيديو