الجمعة, 29 مارس 2024

STC تجري أول اتصال بتقنية الجيل الـ 5 على هاتف ذكي في الشرق الاوسط 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت STC عن إجراء اتصال ناجح باستخدام هاتف ذكي مزود بتقنية الجيل الخامس لأول مرة لمشغل في الشرق الأوسط، وضمن أوائل المشغلين على مستوى العالم، وذلك بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.

ويعد هذا الإطلاق مرحلة أولية لتشغيل الخدمة خلال الفترة المقبلة بعد توفر الأجهزة الخاصة باستخدامها في الأسواق العالمية.
وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة STC المهندس ناصر بن سليمان الناصر أن التزام الشركة بتقديم أحدث تقنيات الاتصالات المبتكرة ينسجم مع دورها المحوري كممكن للتحول الرقمي وفق رؤية المملكة 2030 وهو ما سينعكس على الخدمات والحلول التي تقدمها الشركة اليوم في مجالات الصحة والتعليم وقطاع التعدين والطاقة.

ويأتي هذا الاتصال استكمالاً لنجاح الشركة بإطلاق شبكة حية للجيل الخامس في مايو 2018 لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك جزءا من قيادتها لاختبارات الجيل الخامس، التي بدأتها منذ عام 2017.

اقرأ المزيد

وكانت STC قد أكملت نشر شبكة الجيل الخامس في 450 موقع في مختلف مناطق المملكة، وهو مستوى يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وضمن الأسرع انتشاراً على مستوى العالم. ويمهد هذا الاتصال الناجح لهاتف الجيل الخامس الطريق لعملائنا الكرام الاستمتاع بالعديد من الخدمات والقدرات التي توفرها هذه الشبكة الجديدة بعدما تتوفر تجارياً في أسواق العالم أجهزة الجوال التي تعمل بالجيل الخامس.
 
 

ذات صلة

المزيد