الجمعة, 29 مارس 2024

“الخطوط الحديدية” تتجه للإعلان عن فرصة عقارية استثمارية في ميناء الرياض الجاف

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8a%d9%86%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%a7%d9%81

كشفت مصادر لـ “مال” أن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بصدد الإعلان عن فرصة استثمارية عقارية للقطاع الخاص في الميناء الجاف بمدينة الرياض. ووفقاً للمصادر فان الخطوط

الحديدية ستعلن خلال الأيام المقبلة عن طلب تقديم عروض من المستثمرين لإنشاء مبنى إداري للمخلصين الجمركيين والوكلاء الملاحيين العاملين في الميناء الجاف.

اقرأ المزيد

وسيقام المبنى الإدري من قبل القطاع الخاص بطريقة البناء والتشغيل وإعادة الملكية في الأراضي التابعة للخطوط الحديدية في الميناء الجاف على مساحة تقدر بحوالي 9500 متر مربع. ويتميز الموقع بمناسبته لموقع عمل المخلصين الجمركين والوكلاء الملاحين إضافة إلى قربه من مبنى الجمارك.

وحددت الوثيقة التي سيتم الإعلان عنها لاحقا ماهو المطلوب تقديمه، حيث سيقدم عرض فني للمبني وتوابعه (مواقف) وعرض مالي، وتصل مدة الايجار لـ 10 سنوات قابلة للزيادة باتفاق الطرفين. وتأتي هذه الخطوة مكملة إلى طرح المؤسسة في رمضان الماضي فرصة استثمارية أخرى في المنطقة الشرقية وبالقرب من صناعية الدمام.

وكانت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية أعلنت في وقت سابق عبر حسابها في موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن من مبادرات برنامج التحول الوطني الخاصة بالخطوط الحديدية هو زيادة الايرادات من أراضيها.

ذات صلة

المزيد