الخميس, 28 مارس 2024

تم تكليفه لمدة 3 اشهر على ان يتم الترسيم الرسمي بعد انقضاء فترة الرئيس الحالي 

رسميا .. الرئيس السابق للإحصاء في النمسا يدير هيئة الاحصاء السعودية تعرف على السيرة الذاتية للرئيس الجديد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اصدر رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للاحصاء وزير الاقتصاد والتخطيط محمد بن مزيد التويجري قرارا يقضي بتكليف الدكتور كونراد بيسيندورفر الرئيس السابق للاحصاء في النمسا، بالعمل رئيسا للهيئة العامة للإحصاء السعودية بالنيابة لمدة ثلاثة اشهر، على ان يسري العمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخ 10-5-1441هـ، الموافق 5 يناير 2020. ووفقا للقرار فسيتم التعيين الرسمي للسيد بيسيندورفر بعد انقضاء الاشهر الثلاثة وهي المدة المتبقية في فترة رئيس الهيئة الحالي الدكتور فهد التخيفي والذي تم تعيينه قبل نحو 3 سنوات و10 اشهر بأمر ملكي.

وكان رئيس الهيئة العامة للإحصاء يعين بامر ملكي، وهو الامر الذي تم تعديله في نظام الهيئة الجديد، حيث اعطي مجلس الادارة الحق في تعيين رئيس الهيئة مباشرة.

واستند قرار تعيين الرئيس الجديد وفقا لموافقة مجلس ادارة الهيئة العامة للاحصاء بناءا على الصلاحيات الممنوحة له نظاما وبعد الاطلاع على قرار مجلس الوزراء رقم 212 بتاريخ 15-3-1441هـ القاضي بتعديل تنظيم الهيئة العامة للاحصاء. ووافق مجلس الهيئة على اقتراح رئيس المجلس بتكليف الدكتور كونراد بيسيندورفر رئيسا للهيئة العامة للاحصاء لمدة ثلاثة اشهر وتعيينه رسميا بعد ذلك

اقرأ المزيد

وكونراد من مواليد 6 فبراير 1969م، وهو نمساوي الجنسية وشغل منصب مدير عام المكتب الوطني للإحصاء في النمسا، منذ العام 2010، وخلال الفترة من 2008 – 2009 عمل مستشار السياسة الاقتصادية لرئيس الوزراء النمساوي.

، ومن 2005 – 2008 عمل مستشار اقتصادي ومالي، والممثل الرئيسي للبنك الوطني في باريس، والبعثة الدائمة للنمسا لدى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في باريس.

وعمل كونراد من 2003 – 2005 مستشار للمجلس التنفيذي في البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت .

ذات صلة

المزيد