الإثنين, 1 مارس 2021

توشيبا تحاول الحصول على 2.5 مليار دولار لإعادة هيكلة الشركة

 

اقرأ أيضا

88

تعتزم شركة توشيبا طلب تسهيلات ائتمانية تقدر بـ 300 مليار ين أي 2.5 مليار دولار بحلول نهاية شهر يناير الحالي لتمويل عملية إعادة الهيكلة واسعة النطاق التي تهدف إليها الشركة بعد الفضيحة المحاسبية التي لحقت بها الفترة الماضية والتي قُدرت بنحو 1.3 مليار دولار.

 

وقال المتحدث باسم شركة توشيبا أنه من المرجح أن تقوم توشيبا بالتواصل مع دائنيها لعمل خط التزامات جديد بالإضافة إلى لجوئها إلى طلب المساعدة من المصارف مثل مصرف Mizuho ومؤسسة Sumitomo Mitsui المصرفية.

 

وقد نجحت توشيبا خلال شهر سبتمبر الماضي من توفير 400 مليار ين مما تعد خطوة هامة لتعافيها من أزمة تضخيم أرباحها منذ عام 2009، بينما قامت وكالة التصنيف الائتماني Moody’s من تصنيف شركة توشيبا كحالة غير مرغوب بها، بالإضافة إلى قيام بورصة طوكيو للأوراق المالية بوضع أسهم توشيبا في فئة خاصة لمعرفة ما إذا كانت يمكن تحسين الضوابط الداخلية للشركة مما يُصعب على الشركة محاولة رفع التمويل من خلال الديون أو أسهم جديدة.

 

كما توقعت شركة توشيبا خسائر قياسية خلال العام الجاري مما دفعها إلى تسريح ما يقرب من 6800 موظف في قطاع الإلكترونيات الأسبوع الماضي وبذلك يصل إجمالي ما قامت الشركة بتسريحهم 10000.

ذات صلة


المزيد