الأربعاء, 21 أبريل 2021

شركات النفط تعتمد على انترنت الأشياء لتقليل خسائرها المادية

 

اقرأ أيضا

67

تعاني شركات النفط حول العالم من خسائر مالية جسيمة خاصة وأن المعروض العالمي من النفط قد تجاوز الطلب مما أدى إلى إنخفاض أسعاره، ولمكافحة تلك الخسارة لجأت شركات النفط إلى إستخدام تقنية إنترنت الأشياء للحد من تكاليف إنتاجها ولرفع كفاءة التشغيل لديها.

فحسب تقرير جديد صادر عن BI Intelligence تمت الإشارة إلى كيفية ربط أبار البترول وأجهزة التنقيب عن البترول بشبكة الإنترنت وذلك من أجل رفع القدرة التشغيلية للشركات.

فوفقاً لمسح قد أجرته شركة مايكروسوف وأكسنتشر مؤخراً أكد أن هناك ما يقرب من 62% من المديرين التنفيذيين للنفط والغاز في جميع أنحاء العالم سوف يستثمرون بشكل أكثر في مجال التقنية وذلك على مدى ثلاث إلى خمس سنوات قادمة.

كما أكد المسح ذاته أن الاعتماد على الأجهزة التقنية في عمليات المسح لأراضي مواقع الحفر سوف يزداد بشكل كبير خلال الفترة القادمة، فتشير الإحصائيات أن عدد الأجهزة المستخدمة في مناطق النفط سوف تزداد بنسبة 70%، كما يرى 89% من المديرين التنفيذين أن الاعتماد علي تلك التحليلات سوف تؤدي إلى إنجاز الأعمال على نحو أفضل.

كما ستكون تلك الأجهزة المستخدمة في مناطق النفط في المقام الأول متصلة بأجهزة إستشعار عن طريق الإنترنت وستستخدم لتوفير قياسات بيئية حول مواقع الاستخراج، ووفقاً لدراسة أعدتها شركة سيسكو فإن شركات البترول يمكنها زيادة عائدتها السنوية إلى نحو 50 مليار دولار أي يمكنها تحقيق مليار دولار ربح عند ربط أعمالها بتقنية إنترنت الأشياء.

ذات صلة


المزيد