السبت, 15 مايو 2021

كيف تنجز أعمالك رغم فقدان خدمة الإنترنت ؟!

87

اقرأ أيضا

في مجال الأعمال والشركات فإن أنجح الناس هم من يحققون أقصى إستفادة من كل دقيقة في وقتهم لتحقيق أهدافهم، وعندما نفقد خدمة الإنترنت يصبح الهاتف أو جهاز الكمبيوتر عديم الفائدة بدرجة كبيرة خاصة لمن ينجزون أعمالهم عبر الإنترنت بشكل أكبر من الحياة العملية التقليدية ، وهذا يعني ضياع الكثير من الوقت دون فائدة .

 

عندما تكون على متن طائرة ولا تتوفر خدمة الإنترنت أو في مقر عملك وإنقطعت الخدمة لساعات فإن هناك أمور يُمكنك فعلها و تساعدك في الحصول على أقصى إستفادة من وقتك وقضاء بعض الوقت بشكل أكثر حكمة .

 

بداية نظم ذاتك ، فمعظم الأشخاص لديهم ملاحظات مكتوبة في كل مكان على الهاتف ، جهاز الكمبيوتر، أو أوراق على المكتب وغيرها ، فيمكنك تنظيم ذاتك من خلال تنظيم تلك الملاحظات وتنظيم أفكارك بشكل أفضل، وكتابة كل شىء في القائمة حسب أولوياتك مما يجعل من السهل إنجاز المهام والحصول على أقصى قدر من الكفاءة أثناء يومك .

 

وإذا كنت قد حصلت على خمسة عشر دقيقة دون خدمة الإنترنت، فيمكنك إستغلال ذلك الوقت بشكل مفيد من خلال تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك الشخصي ، فمع كثرة إستخدام الجهاز يُصبح سطح المكتب  مليىء بالصور والملفات لدرجة قد تصل إلى عدم إمكانية رؤية صورة الخلفية الخاصة بك ونفس الحال مع ألبوم الصور في هاتفك الذكي ، لذلك ألقي نظرة على جهازك وقُم بحذف الملفات التي لا تريدها وتنظيم الباقي في مجلدات، وعند قيامك بذلك سيعمل جهازك بشكل أفضل وأسرع وسيكون لديك شعور جيد عند إستخدام جهازك من جديد .

 

ولا ننسى أن إنقطاع خدمة الإنترنت عن هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر لا يعني أنك لا تستطيع الرد على رسائلك البريدية المؤجلة منذ أسابيع، فيمكنك إستخدام اي تطبيق ملاحظات لكتابة النصوص والبدء في كتابة الرد على تلك الرسائل بسهولة وعند عودة إتصال الإنترنت يمكنك بكل سهولة نسخ ولصق تلك الرسائل، وبهذه الطريقة لن تقوم بإهدار وقتك.

 

وأخيراً يمكنك إستغلال وقت الفراغ بمشاهدة فيدوهات تعليمية أو مراجعة فيدوهات لمشاريع خاصة بك أو الإستفادة من فيدوهات سبق وأن قمت بتحميلها على جهازك ، ويمكنك تحميل تطبيق Drawboard PDF والتمتع بقراءة الملفات والكتب وتسطيع من خلال التطبيق وضع علامات وإضافة الملاحظات على ملفاتك حتى يعود إتصال الإنترنت لك.

ذات صلة


المزيد