الجمعة, 20 مايو 2022

نصائح للمحافظة على أمان حسابك في خدمات التخزين السحابي

9

اقرأ المزيد

تعد خدمات التخزين السحابي من الأساسيات التي بات يعتمد عليها الكثير من المستخدمين والشركات على حد سواء خاصة بعد التطور الحاصل للخدمات وارتباطها بشكل كبير في هواتفنا وأجهزة الكمبيوتر الشخصية .

كما أن الشركات التي تقدم هذه الخدمات على شبكة الانترنت تزداد، مما يجعل دائما أمن وأمان حسابك في هذه الخدمات يأتي في المرتبة الاولى من أولوياتك ، خاصة وأن خدمات التخزين السحابي تستضيف ملفاتك وصورك واعمالك الخاصة والسرية للغاية ، فهل هناك سبب أهم من هذا لتحافظ على حسابك في هذه الخدمات من الاختراق أو الاستيلاء عليه ، ونسنقدم اليوم بعض النصائح الضرورية عند استخدام هذه الخدمات .

بداية يجب عليك اختيار الشركة المناسبة لاستخدام خدمات التخزين السحابي المقدمة منها ، فتقييم الشركة والإطلاع على المراجعات الخاصة بخدماتها أمر مهم وضروري قبل الإقدام على التسجيل واستخدام خدماتها وكذلك الإطاع على مدى التزامها بمعايير الامان وسياسة الخصوصية لمستخدميها .

ويجب عليك الإنتباه لشروط الخدمة أو اتفاقية الإستخدام المقدمة من الشركة التي ستتعامل معها ، فمن خلالها يمكن معرفة هل البيانات ستكون مشفرة عند تخزينها أم لا وكذلك صلاحيات الشركة بالإطلاع على ملفاتك من عدمها والتعويض والضمانات لعدم فقدان ملفاتك وغيرها من الأمور التي ينبغي معرفتها بشكل كامل .
بعد ذلك يمكن الإطلاع على حجم المساحة المجانية المقدمة والأسعار للمساحة المدفوعة والخدمات المرتبطة بها ومقارنتها مع الشركات الأخرى للحصول على أفضل خدمة بأقل التكاليف الممكنة ، ولا تنسى البحث عن عروض المنشئات والأعمال والتي غالبا ماتقدمها الشركات للمؤسسات الراغبة بالإشتراك لديها وتكون بمميزات أفضل وكذلك سعر أوفر نظراً لعدد المستخدمين والمدة .

من الأمور المهمة بعد ذلك التأكد عند تحميل الملفات إلى خوادم الشركة من وجود علامة القفل في المتصفح بالإضافة الى بروتوكول https الآمن والذي يقوم بتشفير البيانات ، كذلك تأكد من اختيار كلمة مرور مناسبة وصعبة التخمين ولا تستخدم كلمة المرور في حساباتك الأخرى أو في بريدك الإلكتروني حتى لا تعرض حسابك للإختراق عند الحصول على كلمة المرور الخاصة بك في خدمة أخرى .

أخيراً تأكد من الإحتفاظ بنسخة احتياطية لملفاتك وبياناتك المخزنة سحابياً على خدمة أخرى لتستخدمها في حالات الطوارئ والتي يجب أن يحسب لها حساب كالإختراق لخدمات الشركة أو لحسابك الشخصي أو كذلك تعطل الخدمة عن العمل في وقت قد تكون في أمس الحاجة للحصول على ملفاتك المخزنة سحابياً .

ذات صلة Posts

المزيد