السبت, 20 أبريل 2024

سوق تقنيات الواقع الافتراضي يشهد نموا ملحوظا خلال 2016 والعائدات تقدر بـ 5.1 مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

003

من المتوقع أن يشهد العام الحالي قفزة نوعية في مجال تقنيات الواقع الافتراضي سواءً من حيث التطوير داخل هذا المجال أو من حيث المبيعات المتعلقة بالأجهزة المختلفة لهذه التقنية مثل Oculus Rift وHTC Vive وPlayStation VR، ومن المقرر أن تصل جميع الأجهزة السابقة إلى الأسواق خلال العام الحالي.

اقرأ المزيد

 

ووفقاً لتقرير جديد أصدرته SuperData فإن قارة أوروبا سيكون لها النصيب الأكبر من حيث مبيعات أجهزة الواقع الافتراضي، ومن المتوقع أن تصل العائدات إلى 1.9 مليار دولار أمريكي داخل أوروبا خلال 2016.

قارة أمريكا الشمالية ستكون في المركز الثاني من حيث حجم المبيعات، حيث ستصل إجمالي العائدات إلى 1.5 مليار دولار أمريكي خلال عام 2016، بينما ستأتي قارة آسيا في المركز الثالث بعائدات إجمالية قدرها 1.1 مليار دولار أمريكي، في حين ستحقق بقية دول العالم عائدات بقيمة 0.6 مليار دولار أمريكي.

وبالتالي فإن صناعة تقنيات الواقع الافتراضي قد تولد عائدات إجمالية قدرها 5.1 مليار دولار أمريكي خلال عام 2016. وتمثل الأرقام السابقة زيادة ضخمة جداً مقارنة بالعائدات التي حققتها هذه الصناعة خلال عام 2015 حين كانت أغلب الأجهزة متاحة للمطورين فقط.

002

وتوقع التقرير أن تصل العائدات الإجمالية من تقنيات الواقع الافتراضي إلى 8.9 مليار دولار أمريكي خلال عام 2017، في حين ستقفز العائدات إلى 12.3 مليار دولار أمريكي خلال عام 2018.

كما توقع التقرير أن تحقق تقنيات الواقع الافتراضي البسيطة والرخيصة مثل Google Cardboard مبيعات ضخمة تصل إلى 27 مليون وحدة خلال عام 2016.

أما جهاز Oculus Rift وجهاز HTC Vive فمن المتوقع أن يحققان مبيعات إجمالية قدرها 6.6 مليون وحدة، بينما ستحقق التقنيات المتقدمة المرتبطة بالهواتف الذكية مثل Samsung Gear VR مبيعات قدرها 2.5 مليون وحدة، وأخيراً سيأتي جهاز PlayStation VR بمبيعات إجمالية قدرها 1.9 مليون وحدة.

وبحلول نهاية عام 2016، توقع التقرير أن يصل عدد المستهلكين لهذه التقنيات إلى 55.8 مليون مستخدم.

001

ذات صلة

المزيد