الخميس, 28 مارس 2024

توفير الطاقة والمال في منزلك بإستخدام التقنية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

توفير

في ظل ارتفاع أسعار الطاقة يبحث الكثير عن طرق لترشيد الإستهلاك خاصة في قطاع الشركات والمؤسسات وذلك بهدف توفير المال وتقليل المصروفات وكذلك التأكد من أن الطاقة الكهربائية المستهلكة ليست مهدرة بل يتم الإستفادة منها بشكل صحيح .

التقنية وفرت لنا العديد من الحلول التي تساعدنا على توفير الطاقة وتقليل الإستهلاك الكهربائي خاصة في المنازل الذكية والتي أصبحت من أهم التوجهات لدى كبرى الشركات التقنية في وقتنا الحالي .

اقرأ المزيد

واحدة من أبسط الحلول هي بإستخدام الأجهزة التي تحول منزلك أو منشأة العمل الخاصة بك إلى نظام ذكي تمكنك من القيام بالعديد من المهام عبر هاتفك الذكي أو شبكة الإنترنت ، ومن أبرز هذه الأجهزة هو جهاز Wink .

جهاز “ Wink “ مخصص للتحكم بالأجهزة المختلفة عبر نظام ذكي، يقوم الجهاز بالتحكم بالأجهزة ومراقبة المنزل وكذلك التحكم بالإضاءة، إقفال الأبواب، إلى جانب التحكم بحرارة المنزل..إلخ. وذلك عبر منصة “Wink Hub” التي تربط بين الأجهزة بتطبيق واحد يتم تنزيله على جهازك الذكي ويدعم نظام الأندرويد والأيفون والأيباد .

كما يأتي الجهاز مع لوحة تحكم “Wink Relay” للتحكم بالمنزل يمكن تثبيتها على الجدران وتحتوي على شاشة لمس لتسهيل الإستخدام .

وجهاز “Wink” متوافق مع العديد من الأجهزة الذكية إلى جانب توافقه مع المساعد الشخصي “Echo” من أمازون مما يتيح التحكم بالمنزل بالأوامر الصوتية أو من خلال التطبيق على الأجهزة الذكية .

والمميز أيضاً أن الجهاز ونظامه الذكي متوافق مع مجموعة من الأجهزة الإلكترونية والإضاءات الحديثة كإضاءات PHILIPS و GE Link وغيرها من الأقفال والأفياش والتي تمنح المستهلك خيارات أكبر وتوافق أفضل مع أجهزته الشخصية .
وبالتالي فإن اعتماد مثل هذه التقنية البسيطة سيسمح للمستخدم بتشغيل الكهرباء وايقافها متى ما أراد ومن أي مكان في العالم وبذلك يمكن التحكم بكل جهاز وكل مرفق في المنزل أو المنشأة حسب الحاجة ودون إهدار للطاقة وهذا مايعني توفير للمال خاصة على المدى البعيد .

ذات صلة

المزيد