الأربعاء, 24 أبريل 2024

عدد مالكي الهواتف سيفوق عدد من يمتلكون الماء والكهرباء قريباً

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تقنيووو

أشار تقرير جديد من شركة Cisco سيسكو المتخصصة في مجال المعدات الشبكية، بأن عدد مستخدمي الهاتف المحمول سيفوق عدد من يمتلكون الكهرباء والمياه الجارية وذلك بحلول عام 2020.

ويتوقع التقرير أن يصل عدد مستخدمي الهواتف النقالة إلى 5.4 مليار مستخدم حول العالم خلال الأربع سنوات المقبلة، بينما سيصل عدد الأشخاص المتصلين بشبكات الكهرباء والمياه الجارية إلى 5.3 و 3.5 مليار على الترتيب.

اقرأ المزيد

كما سيشهد حجم البيانات المتبادلة على شبكة الإنترنت زيادة مهولة جداً بحلول عام 2020 تصل إلى 366.8 إكسابايت ( إكسابايت تعادل مليون تيرا بايت وهو ما يعادل مليار قيقا بايت ) .

ويعادل حجم البيانات هذا حوالي 81 تريليون صورة على انستقرام أو 7 تريليون فيديو على يوتيوب، ويرى التقرير أن 75% من البيانات ستكون متعلقة ببث الفيديو.

كما توقع التقرير أن يبدأ الاستخدام التجاري لشبكات الجيل الخامس اعتباراً من نفس العام، مع زيادة متوسط سرعة الإنترنت إلى 6.5 ميقابايت في الثانية، حيث ستشهد سرعة الإنترنت في البلدان النامية مثل بلدان الشرق الأوسط وإفريقيا زيادة ملحوظة في متوسط السرعة تصل إلى 1500% مقارنة بالسرعة المتوفرة حالياً.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن هناك العديد من الدول حالياً لديها متوسط سرعة أعلى بكثير، من ضمنها الولايات المتحدة والتي يصل فيها متوسط سرعة الإنترنت حالياً إلى 10 ميقابايت في الثانية.

ذات صلة

المزيد