الأحد, 28 فبراير 2021

الكشف عن الأيباد برو 9.7 انش بمواصفات عالية ودعم للقلم ولوحة المفاتيح

باد 1
أعلنت شركة أبل في مؤتمرها عن نسخة جديدة من جهاز الأيباد اللوحي ينتمي إلى سلسلة الأيباد برو ولكن بحجم شاشة أصغر والتي تأتي بقياس 9.7 انش .

اقرأ أيضا

ولأن هذا الحجم هو الأكثر شعبية بين مستخدمي الأيباد فإن شركة أبل أجرت الكثير من التحسينات على شاشة الأيباد الجديد منها دعم تقنية Oxide TFT والتي تمنح الشاشة إنعكاس أقل بنحو 40% من الأجهزة الأخرى وكذلك قدرة أفضل على الرؤية تحت ضوء الشمس.

باد 2

كما تم تحسين سطوع الشاشة وتباين الألوان لتكون أفضل من الأجهزة السابقة بنسبة 25% ودعم الوضع الليلي في iOS 9.3 .

وأهم ميزة في الشاشة هي تقنية True Tone والتي تستطيع قياس حرارة الألوان وتقارنها مع الضوء المحيط لتعدل الألوان لتبدو بشكل أفضل.

والشاشة من نوع LCD وتأتي بحجم 9.7 انش وبدقة 2048*1536 بكسل بكثافة 264 بكسل لكل انش .
ويأتي بمعالج أبل A9x بمعمارية 64 بت وذاكرة عشوائية بسعة 4 قيقابايت مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميقابكسل والقدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K والكاميرا الأمامية بدقة 5 ميقابكسل .

يملك اللوحي الجديد iPad pro 9.7 أربعة سماعات لبث صوت محيطي ويدعم NFC وشكبات الجيل الرابع LTE ، كما يدعم المساعد الصوتي سيري الأوامر بدون فتحه ، وأعلنت أبل عن وجود أكسسوارات خاصة للأيباد برو الجديد كالقلم ولوحة المفاتيح الذكية .

الأيباد برو متوفر بأربعة ألوان هي : الفضي ، الذهي ، الروزقولد والرمادي وبسعر يبدأ من 599 دولار لنسخة 32 قيقابايت والسعر الرسمي في الشرق الأوسط 2299 ريال لنسخة 32 قيقابايت واي فاي ، وسيصل للأسواق في 31 مارس القادم ، مع العلم أن هناك نسخة جديدة من الأيباد تأتي بسعة 265 قيقابايت .

ذات صلة


المزيد