الجمعة, 29 مارس 2024

تعرف على النظام الجديد في إدارة الملاعب الرياضية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

1458953330_tmp__MG_0756بعد الاعلان عن الاتفاقية التي تمت بين شركة SAP و شركة فودافون لتطوير برامج عبر تقنيات انترنت الأشياء و تقديم حزم تتميز بالقدرة على ادارة الاتصال و الأجهزة التي تستخدم لمساعدة العملاء لكسب عوائد على الاستثمار و تساعد على تسريع العمليات و تقديم لوحة متكاملة لأصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة. قامت الشركة الرائدة في مجال البرمجيات و تطبيق المشاريع للصناعات المختلفة SAP بتقديم نظامهم الجديد المختص في ادارة الملاعب الرياضية في معرض CeBIT للاستفادة من البيانات الكبيرة باستخدام تقنية الحوسبة لتطوير الأمن و الكفاءة و خلق تجربة لا مثيل لها للمشجع من البداية حتى النهاية و الذي يطبق في ملعب اليانز ارينا في مدينة ميونيخ لقبل و أثناء و بعد المباراة بالاضافة الى جوانب أخرى لادارة العمليات في الملعب.

قبل المباراة
باستخدام حلول تقنية انترنت الأشياء و عبر أجهزة الاستشعار بامكان موظفي الملعب التأكد من صلاحية الأجهزة الالكترونية في الملعب و معرفة العيوب و الخلل لاصلاحها قبل المباراة, اضافة لذلك فان الكاميرات الحرارية المستخدمة في الملعب تزود ادارة الملعب بالحالة المرورية حول الملعب و توجيه الجماهير للمواقف المتاحة و تفادي الازدحام المروري في وقت مبكر و الاستجابة بمرونة لتسهيل دخولهم عبر ارسال تنبيهات عبر التطبيق المخصص و بعد ذلك يتم توجيههم للبوابات المخصصة حسب المقاعد المحددة. ما يميز النظام امكانية توجيه موظفي الأمن و السلامة الى المناطق المزدحمة لتنظيم دخول الجماهير للملعب و التأكد من سلامتهم.

اقرأ المزيد

أثناء المباراة
يتم تزويد المقاعد بأجهزة استشعار لتحديد عدد الجماهير الحاضرة و معرفة مقاعدهم مما يوفر لعشاق كرة القدم من امكانية التطبيق لطلب الطعام و الشراب و احضاره الى الجماهير بناء على أرقام المقاعد. أما في فترة ما بين الشوطين عبر الكاميرات الحرارية بامكانك موظفي الأمن و السلامة الى توجيه الجماهير للمطاعم أو المتاجر الغير مزدحمة و تنظيم الدخول و الخروج لتفادي أي حوادث ازدحام أو تأخير للجماهير.

بعد المباراة
عند انتهاء المباراة عادة ما تكون عملية خروج الجماهير حرجة لادارة الملعب, و لكن عبر التقنية الحديثة بامكان موظفي الاستاد تقديم كوبونات و غيرها من الحوافز للجماهير الحاضرة عبر التطبيق لتشجيع بعضهم للانتظار لفترة أطول قليلا حتى يتم تنظيم الخروج, اضافة الى أنه بامكانهم من طلب احتياجاتهم من المتجر الخاص بالملعب و متابعة أبرز لقطات المباراة و الأهداف لمساعدتهم على الانتظار لفترة أطول في الملعب. و اخيرا بامكان الحضور متابعة الازدحام سواء على البوابات أو المواقف من خلال القاء نظرة سريعة على التطبيق.

أهداف النظام
-متابعة موظفي العمليات في الملعب بمتابعة جميع الخطوات في الملعب و التأكد من تفادي أي حادث.
-الحد من الاختناقات المرورية والمواقف و تجنب الحشود أمام المداخل التي تؤدي الى حوادث – لا قدر الله -.
-اتخاذ قرارات تنظيمية في الوقت المناسب.
القدرة على استخدام هذه البيانات لدراسات تخص النادي و الملعب لمعرفة العدد المتوقع للجماهير و التعرف على سلوك المستهلك.

ذات صلة

المزيد