الخميس, 25 أبريل 2024

بالفيديو ..معرض سيبيت يشهد تقديم نظام متطور لمتاجر التجزئة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

050

شهدت العقود الماضية تغير و تطور محلات التجزئة و أنظمة السوبرماركت حول العالم حتى أصبحت العديد من الجامعات الأمريكية تقدم برامج مخصصة لادارتها و لغيرها من خدمات محلات التجزئة نظرا للاهتمام الكبير و المنافسة الشديدة في القطاع.

وشهد تطور مجال التجزئة في العقود الأخيرة سواء عبر خدمات اضافية مثل توصيل الطلبات و توفير خيارات مستوردة أو عبر خيارات تقنية مثل طلب المنتجات الكترونيا عبر الانترنت, متابعة الطلبات الكترونيا و متابعة سلوك المستهلك و غيرها من التقنيات الأخرى.
كما شهد الشهر الحالي و تحديدا في معرض سيبيت في مدينة هانوفر الألمانية تقديم نظام مخصص لمتاجر التجزئة الحديثة و يعتمد على البيانات الكبيرة لتطوير عمل هذه المتاجر. حيث قامت شركة SAP بتطوير نظام مخصص لمجال التجزئة و ضمن خطط الشركة للحصول على حصة أكبر التقنيات الحديثة مثل “انترنت الأشياء” و البيانات الكبيرة و طرق تحليلها التي أصبحت الجزء الرئيسي للشركات الراغبة في التحول رقميا. حيث يقوم النظام المخصص لادارة متاجر التجزئة الذي تم بنائه باستخدام نظام SAP HANA على جمع بيانات سلوك المستهلكين من خلال الكاميرات الحرارية التي تعمل على دراسة حركة الزبائن داخل المتجر, و من خلال عمليات الشراء الخاصة في العميل عبر برامج الولاء المقدمة من هذه المتاجر للاستفادة من هذه البيانات لتوجيه العروض المناسبة للفرد عوضا عن تقديم العروض للمجموعة كونها شهدت تفاعلا أكبر على مستوى العملاء عالميا. كما أن النظام يحلل بيانات المنتجات و بامكان مدير المتجر مقارنة المنتجات ببعض بالاضافة الى أن النظام يرسل تنبيهات في حال نفاذ أي منتج من الرف.
اضافة لذلك, فان الشركة قدمت ايضا خلال المعرض جهاز افتراضي مخصص لطلب العصائر و ذلك عبر تسجيل العميل لشخصيته من خلال تطبيق خاص يمكنه من شراء عصيره المفضل في قسم الفاكهة و الخضروات و تقديم المعلومات الغذائية لاختياراته و بعد ذلك بامكان العميل التوجه الى آلة البيع الذكية للحصول على طلبه مباشرة دون أي تدخل بشري. كون النظام يتميز بجعل المنتج شخصي لكل فرد مما يتيح للمتجر استخدام هذه البيانات لتحسين عروض المنتجات بناء على الفرد عوضا عن المجموعة.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد