الخميس, 18 أبريل 2024

سامسونغ تطرح ثلاجة تطبق إنترنت الأشياء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

طرحت شركة سامسونغ للالكترونيات الكورية الجنوبية ثلاجة تتمكن من إدارة تخزين المواد الغذائية والاستماع إلى الموسيقى والتسوق عبر الانترنت بواسطة شاشة للعرض بحجم تلفزيون صغير.

وصرحت شركة سامسونغ اليوم الأربعاء أنها طرحت ثلاجة ” فاميلي هوب ” بعد إقامة يوم الترويج الإعلامي في مقر الشركة في حي سيوتشو في سيئول. حسبما تناولته “يونهاب”.

اقرأ المزيد

كشفت تقارير أن الثلاجة الجديدة التي تم طرحها لأول مرة في معرض CES ، أكبر معرض للالكترونيات المنزلية في العالم في يناير الماضي، ستظهر في الأسواق العالمية انطلاقا من السوق الكوري.

وتبلغ سعتها 850 لتر وسعرها 6.49 مليون وون( 5.6 ألاف دولار).

وتتميز الثلاجة بشاشة عرض ملحقة بها بحجم 21.5 بوصة ومكبر للصوت ومايك ووظيفة انترنت الأشياء، مما يمكن مستخدميها من إجراء الاتصالات والتسوق والتمتع بالترفيه بالإضافة إلى وظائفها التقليدية في حفظ المواد الغذائية.

وتقول الشركة إن المطبخ يتحول من مكان للطبخ وتناول الأطعمة إلى مركز للحياة الأسرية عبر ثلاجة فاميلي هوب.

كما أنها مزودة بتطبيق التأكد من حالات المواد الغذائية بواسطة كاميرا مركبة داخل الثلاجة، تساعد صاحب الثلاجة على معرفة فترة الصلاحية لكل مادة غذائية.

بالإضافة إلى ذلك يمكن التسوق لشراء المواد الغذائية عبر الشاشة باستخدام تطبيقات المتاجر الكبرى مثل إي-مارت ولوتيه- مارت.

كما يمكن عرض الصور عبر شاشة العرض، وكتابة مذكرات وترك رسائل كتابية أو صوتية عبر لوحة الكتابة.

ويمكن التحكم في منتجات أخرى مصنوعة من شركة سامسونغ داخل المنزل عبر وظيفة انترنت الأشياء، وتتوفر خدمة الصيانة في مركز الصيانة عبر خدمة التحكم عن بعد في حال حدوث عطل في الثلاجة.

وتخطط الشركة للتعاون مع شركات متعاونة متعددة للاستفادة من وظائف الاتصالات والتسوق والترفيه بصورة وافية.

ذات صلة

المزيد