الإثنين, 1 مارس 2021

حجم سوق ألعاب الفيديو في الشرق الأوسط يبلغ مليار دولار وتوقعات بأن يصل لـ 4.4 مليار دولار في 2022

6777

اقرأ أيضا

 

شهد قطاع ألعاب الفيديو نمواً هائلاً خلال السنوات العشر الماضية، وتجاوز حجمه الآن مليار دولار، ومن المتوقع أن يصل إلى 4.4 مليار دولار مع حلول عام 2022، بحسب شركة “استراتيجي آند” للأبحاث والمنطقة الإعلامية الحرة في أبوظبي .

 

قطاع ألعاب الفيديو بات صناعة سريعة ومتأقلمة ومثيرة، مثل الألعاب التي تنتجها ومتوقع أن تشكل منصة ألعاب “إكس بوكس” نقطة جذب كبيرة للاعبين في المنطقة، خاصة وأنها أصبحة بيئة تجذب الزوار إلى عالمٍ مثيرٍ للإعجاب من ألعاب الفيديو .

 

ومن المنتظر أن يتم إطلاق لعبة “كوانتوم بريك”، لعبة الحركة والمغامرة المرتقبة التي ستنشرها شركة “مايكروسوفت ستوديوز”، ومن شأن هذه اللعبة أن تبث الحماس في أوساط مجتمع ألعاب الفيديو الكبير في دولة الإمارات والذي سيحضى بتجربة اللعبة من خلال معرض جيتكس شوبر وذلك قبل الطرح الرسمي لهذه اللعبة يوم الخامس من إبريل 2016.

وتٌعدّ “كوانتوم بريك” أول لعبة فيديو مهمة من “مايكروسوفت” تُطرح على “إكس بوكس” والحاسوب الشخصي العامل بنظام “ويندوز 10” في وقت واحد، وتمثل جزءاً من تحرك لمايكروسوفت يرمي إلى توحيد أنظمتها المختلفة وإعطاء تجربة سلسة للمستهلك. وتشكّل “كوانتوم بريك” تجربة فريدة من نوعها، فهي لعبة فيديو مثيرة في جزء منها، كما أنها عرض سينمائي حيوي وقوي في جزء آخر. وسيحظى زوار منطقة ألعاب “إكس بوكس” بفرصة تجربة اللعبة ومعرفة نتائج اختياراتهم وأفعالهم خلال مضيّهم في اللعبة في نسيج يوالف بين اللعب السريع والمثير، والعروض التفاعلية.

من جانب آخر، سيتمّ كشف النقاب لأول مرة على الصعيد العالمي عن جهاز الحاسوب المحمول الخاص بالألعاب “ريبابليك أوف جيمرز جي إكس 700” من “أيسوس”، الذي يعتبر أول حاسوب مبرد بالسائل في العالم.

 

ويأتي هذا الحاسوب المحمول مزوّداً بقطعة تبريد خارجية حصرية منفصلة تسمى نظام “هايدرو أوفركلوكنج” من “ريبابليك أوف جيمرز”. ويعمل هذا الحاسوب بمعالج “إنتل” من الجيل السادس “سكاي ليك” من سلسلة K-SKU ومعالج فيديو “جي-فورس جي تي إكس 980” من “إنفيديا”. ويعطي الجهاز “جي إكس 700” قوة الحواسيب المكتبية في المنزل وأداء فائق السرعة أينما كانوا، كما أنه أول حاسوب ألعاب محمول في العالم مزوّد بشاشة عاملة بدقة 4K حقيقية وتقنية “إنفيديا جي-سينك” لصور سلسة ومذهلة.

ذات صلة


المزيد