الجمعة, 29 مارس 2024

المنزل النموذجي للأسرة الخليجية يشتمل على أحدث التقنيات المذهلة للبيت الذكي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

9
يحظى مفهوم “المنزل الذكي” بزخم كبير في ضوء انتشار الأجهزة المتنقلة واتساع نطاق الاتصال بشبكة الإنترنت في الحياة اليومية، مع تزايد تحول الهواتف الذكية إلى مراكز لإدارة التقنيات المنزلية الذكية المتصلة.

وكان أكثر من 90 بالمئة من سكان دولة الإمارات أفادوا في دراسة أعدتها شركة “إبسوس” لأبحاث السوق العام الماضي باستخدامهم أحد التقنيات المنزلية الذكية، ومن المتوقع مع حلول عام 2022، أن يحتوي منزل الأسرة النموذجي في الخليج على أكثر من 500 جهاز ذكي، وفقاً لشركة “جارتنر” للأبحاث.

وخلال فعاليات شوبر سمارت ليفينج 2016 تم استعراض أحدث تقنيات المنزل الذكي والتي من شأنها أن تُشكّل ساحة عرض لتحويل تقنيات الخيال العلمي إلى حقائق على الأرض في صورة أجهزة منزلية يمكن للزوار لمّسها وتجربة سهولة استخدامها بأنفسهم والتعرّف على خصائصها وسمات الراحة والملاءمة التي تتسم بها، نظراً لإمكانية التحكّم بها من خلال هواتفهم الذكية عبر الإنترنت.

اقرأ المزيد

78

كما تم تصميم منطقة تجارب المنزل الذكي لتبدو وكأنها منزل أحلام مجهز بأحدث التقنيات، وهي مخصّصة لتوضّح للمستخدمين سهولة التعامل مع أنظمة المنزل الذكي، ولتقدّم للزوار فرصة التجربة العملية لأحدث الابتكارات في هذا المجال، وذلك ضمن فعالية إبداعية مبتكرة تُقام في إطار معرض “شوبر سمارت ليفينج” ذي الشعبية الواسعة .

وقد شهد اليوم الأول للمعرض استقطاب منطقة تجارب المنزل الذكي لمحبي التقنيات الحديثة من المتسوقين الذي يتوقون إلى التعرف على التطبيقات العملية لتقنيات المنزل الذكي ورؤيتها تعمل أمامهم. وتشمل هذه التقنيات الأجهزة الأمنية المتصلة وأطقم الأتمتة والكاميرات الأمنية من الجيل التالي وأجهزة الاستشعار الذكية وأنظمة الإنذار، وغيرها.
ويشار إلى أن الاهتمام بالتقنيات المنزلية الذكية وتبنيها يتزايد في دول الخليج والشرق الأوسط، بالرغم من أن عدداً من تلك التقنيات لا يزال جديداً على كثير من أصحاب المنازل ، كما باتت الهواتف الذكية أجهزة تحكّم عالمية وهي متاحة في أيدي معظم المستخدمين ومنافع اللجوء إلى التقنيات المنزلية الذكية وأتمتة المنازل تتجاوز مسألة إثارة الإعجاب إلى تحقيق الراحة والكفاءة والاستدامة، مع تلبية الاحتياجات المعيشية وتعزيز أسلوب الحياة .

كما تم عرض في منطقة تجارب المنزل الذكي الطريقة التي يمكن بها للعيش الذكي أن يغيّر الحياة اليومية للبشر، عبر ضمان سلامتهم وتمكينهم من ترشيد الموارد وتحقيق الراحة والكفاءة. وسيتمكن الزوار الحريصون على اكتشاف أحدث ما في مجالات السلامة والمراقبة والتحكم المنزلية من فهم كيفية إدارة النظم المنزلية الذكية التي تشمل الإنارة، ودرجة الحرارة، والدخول والخروج، وأنظمة الصوت والفيديو وغيرها، والتحكم بها بنقرة زر واحدة من أي مكان وفي أي وقت باستخدام الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي فقط.

وتضمّ منطقة تجارب المنزل الذكي عدداً من أبرز العلامات التجارية التي تعرض أحدث تشكيلة من الأجهزة المنزلية الذكية، ومن أشهرها بوش، وبراون آند فاليرا، وكينوود، وإل جي، وميديا، ومولينكس، وباناسونيك، وفيليبس، وسامسونج، وسيمنز، وتيفال. ومن أبرز شركات التجزئة المشاركة في منطقة التجارب هذه إ-هوم، وإ-ماكس للإلكترونيات، وجاكيس للإلكترونيات، وغيرها.

ذات صلة

المزيد