الثلاثاء, 16 أبريل 2024

شراكة بين مايكروسوفت وتويوتا لتطوير سيارات ذكية تعتمد على الخدمات السحابية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

8

 

يبدو أن شركة مايكروسوفت قد قررت الدخول إلى سوق السيارات الذكية حيث أعلنت شركة تويوتا أنها عقدت شراكة لمدة خمسة أعوام مع شركة مايكروسوفت بهدف تطوير سيارات ذكية عملاقة.

اقرأ المزيد

 

وقررت الشركتان العملاقتان إنشاء شركة ضخمة تحت اسم Toyota Connected وسيكون مقرها بلانو في الولايات المتحدة لتكون مركز لصناعة السيارات الذكية وتحصل شركة مايكروسوفت على حصة 5% من المشروع.

 

وأشار رئيس قسم تقنية المعلومات في شركة تويوتا موتورز في أمريكا الشمالية زاك هيكس أن الشركة الجديدة تهدف إلى جعل حياة البشر أسهل ومن المقرر أن يتولى هيكس رئاسة شركة Toyota Connected الجديدة.

 

ومن المقرر أن يتم تطوير مجموعة من التقنيات تحت رعاية شركة Toyota Connected الجديدة من أهمها توفير شبكة لتبادل المعلومات حول حركة المرور، الأحوال الجوية مثل الطرق الجليدية بالإضافة إلى خدمة معلومات مخصصة لعادات وتفضيلات السائق بما في ذلك معدل ضربات القلب، مستوى الجلوكوز والبيانات الصحية الشخصية.

 

ومن المقرر أن تعتمد السيارات الذكية المزعم تطويرها على منصة Azure السحابية التابعة لشركة مايكروسوفت، وكانت شركة تويوتا قد أبرمت شراكتها الأولية مع مايكروسوفت خلال عام 2011 كما عقدت شركة فورد برنامج مماثل مع مايكروسوفت العام الماضي، بينما أعلنت شركة نيسان على اعتمادها على الخدمات المقدمة من منصة Azure في وقت سابق من العام الحالي.

 

وأكدت شركة تويوتا أنه سيتم الاعتماد على منصة Azure السحابية من أجل خلق تجربة قيادة أكثر سلامة وأماناً تحت مظلة شركة Toyota Connected والتي من المقرر أن تقدم الدعم البحثي لشركة تويوتا في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي فضلا عن تطوير سيارات ذاتية القيادة.

ذات صلة

المزيد